الرئيسية | اخبار العالم

وكالة أعماق اليوم: اخبار الدولة الاسلامية في منبج مباشر الثلاثاء 7-6-2016 اخبار منبج عاجل اصدارات الدولة الاسلامية في منبج 7/6/2016

اخبار منبج عاجل
اخبار منبج عاجل

وكالة أعماق اليوم: اخبار الدولة الاسلامية في منبج مباشر الثلاثاء 7-6-2016 اخبار منبج عاجل اصدارات الدولة الاسلامية في منبج 7/6/2016 .

قالت مصادر إن القوات الكردية المعروفة باسم قوات سوريا الديمقراطية تقدّمت من عدة محاور نحو مدينة منبج الاستراتيجية بريف حلب وأضافت المصادر أن القوات الكردية باتت على بعد ثمانية كيلومترات جنوب شرق منبج وذلك بعد سيطرتها على قريتي كابرية والعلوش جنوب شرق المدينة .

وبعد نحو أسبوع من بدء معركة استعادة مدينة منبج من تنظيم الدولة الإسلامية تقدمت القوات الكردية من الجهة الشرقية والشمالية للمدينة حيث سيطرت على عدة قرى في المنطقة في الأثناء شنت طائرات التحالف الدولي غارات مكثفة على مواقع تنظيم الدولة في محيط منبج فانسحب مقاتلو التنظيم من عدة مواقع.

وقال المتحدث باسم مجلس منبج العسكري لرويترز شرفان درويش لوكالة رويترز إن مقاتلي التنظيم يرحلون عن مدينة منبج مع أسرهم بينما تقترب القوات الكردية مسافة نحو ستة كيلومترات من المدينة في هجوم أدى إلى مقتل أكثر من 150 مقاتلا من التنظيم حسب قوله .

أهمية منبج وتعد منبج الى جانب الباب وجرابلس الحدودية مع تركيا معاقل للتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي ولمنبج تحديدا أهمية استراتيجية كونها تقع على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين الرقة معقله في سوريا والحدود التركية .

وتقوم الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بدور كبير في معركة منبج إلى جانب المستشارين والخبراء العسكريين الأميركيين وفق مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ومنذ 31 مايو/أيار الماضي تاريخ بدء معركة منبج سيطرت القوات الكردية على 38 قرية ومزرعة كما قطعت السبت بالنار طريق الإمداد بين الرقة ومنبج.

ولجأ عشرات النازحين من مناطق الاشتباكات إلى قرية الحالولا القريبة من سد تشرين على بعد حوالي 27 كلم عن منبج بعد تحريرها وقد قدرت الأمم المتحدة بعشرين ألفا عدد المدنيين الفارين من المعارك في محيط منبج وسط توقعات أممية بأن يبلغ عدد النازحين عن المنطقة أكثر من مئتي ألف خلال الأسابيع القليلة القادمة .

قال متحدث باسم مقاتلين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة يوم الاثنين إن المقاتلين حاصروا مدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية من ثلاث جهات بينما يواصلون هجوما كبيرا على التنظيم قرب الحدود مع تركيا .

وشنت قوات سوريا الديمقراطية التي تضم ميليشيا كردية وحلفاء عرب انضموا إليها العام الماضي الهجوم على منبج الأسبوع الماضي لطرد الدولة الإسلامية من آخر قطاع تسيطر عليه على الحدود مع تركيا. وإذا نجح هذا الهجوم يمكن قطع طريق التنظيم الرئيسي إلى العالم الخارجي وتمهيد الطريق لهجوم على الرقة أكبر معاقله في سوريا.

وقوات سوريا الديمقراطية في سوريا مدعومة بالضربات الجوية الأمريكية ووحدة صغيرة من القوات الخاصة الأمريكية .

المصدر : رويترز + وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *