الرئيسية | اخبار العالم

صحافه نت – اخباراليمن اليوم 1 رمضان 2016 اخبار تعز الان 1 رمضان 1437 .. صحافه نت ، ابابيل نت، صحافة برس

اخبار اليمن

صحافه نت – اخباراليمن اليوم 1 رمضان 2016 اخبار تعز الان 1 رمضان 1437 .. صحافه نت ، ابابيل نت، صحافة برس حيث سيطرت المقاومة الشعبية السبت على مباني عديدة كانت تحت سيطرة الحوثيين منها مركز قيادتهم في الجبهة الشرقية في محافظة تعز جنوبي اليمن.

ونشر المصور الفوتوغرافي أحمد الباشا صورا من داخل المباني التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية في ثعبات منها مركز قيادة الحوثيين كما قال وأظهرت الصور كمية الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في مواقعها وقال انها تزيد عن 100 لغم في مركزها فقط بالإضافة الى عبوات ومتفجرات في شبكة حوله .

وتواصل المقاومة الشعبية تقدمها في المنطقة حيث سيطرت صباح اليوم الأحد على مبنى المنظمة الدولية الطبية .

يواصل افراد الجيش الوطني والمقاومة احراز تقدماً كبيراً في جبهات الجحملية العليا والعسكري وثعبات شرق المدينة وتمكن افراد الجيش والمقاومة وبعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من السيطرة على اجزاء واسعة من الجحملية وثعبات وذلك رداً على خروقات المليشيات واستمرارها في قصف الاحياء السكنية .

وبحسب قيادي في المقاومة تحدث بشكل خاص إلى أن التقدم يأتي ردا على خروقات المليشيات. لتخفيف القصف على المدينة والتمكن من تحرير اجزاء واسعة من الجبهة الشرقية قدر الإمكان والتي تكثف المليشيات من خلال تمركزها في تلك المناطق قصف الاحياء السكنية .. مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالسيطرة على صالة وتبة السلال وسوفتل وتأمين خط الحوبان شرقاً .

ولا زالت المليشيات الانقلابية تواصل شن قصفها بصورة هاسترية على الاحياء السكنية في انحاء المدينة بصورة اعنف فقد قصفت حي وادي القاضي وجبل جرة والمسبح ومنطقة عصيفرة شمال المدينة.. علاوة عن قصف احياء شرق وغرب المدينة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف المدنيين .

وتستمر المواجهات وبشكل عنيف بين افراد الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة وبين المليشيات الانقلابية في تبة الدفاع الجوي شمالاً وكذلك منطقة حمير بمقنبة ومديرية الوازعية غرباً وقد تمكنت المقاومة من التصدي لهجوم شنته المليشيات على تلك المواقع في محاولة لاختراقها واستعادة ما تم تحريره، وتمكنوا من شن هجوماً معاكساً حرروا خلاله عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *