أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

وكالة اعماق الان: اخبار الدولة الاسلامية في ليبيا الان السبت 27-5-2016 اخر اخبار سرت عاجل 27/5/2016 مقتل عبدالرحمن السويحلي 2016

اخبار اشتباكات مصراتة
اخبار اشتباكات مصراتة

اكدت وكالة اعماق انه تم التصدي لرتل كبير من قبل قوات فجر ليبيا “البنيان المرصوص” باتجاه مدينة سرت بدعم من الطيران الامريكي، حيث اكد البيان علي استهداف جنود الدولة من سرايا الاسناد ارتالا متقدمة للقوات علي الطريق الساحلي بصواريخ الغراد، ثم تفجير سيارة مفخخة وسط جموعهم كان يقودها خطاب المهاجر .

وقد اوقعت العملية عددا من القتلي والاصابات، اعقبه تقدم لجنود الدولة الاسلامية نحو ثكنات قوات عملية البنيان المرصوص لتدور اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين الجانبين قتل خلالها اكثر من 13 واصيب 43 اخرين من قوات فجر ليبيا وكان من بينهم عدد من القيادات العسكرية .

يُجدد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة نفيه القاطع لتعرض السيد الرئيس “د.عبدالرحمن السويحلي” لأي شكل من أشكال الإعتداءات أثناء زيارته أمس الخميس 26 مايو 2016 لقوات عملية البنيان المرصوص في خطوط القتال الأمامية ضد تنظيم الدولة الإرهابي غرب مدينة سرت، ونؤكد أن ما حصل تحديدًا .

هو اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات البنيان المرصوص وعناصر التنظيم بالتزامن مع وصول ركب الرئيس إلى خط المواجهة الأمامي ما أدّى إلى إصابة سيارة السيد الرئيس بشظايا قذيفة هاون وقعت بالقرب منها مما تسبّب في اشتعال النيران بالسيارة دون تسجيل أي إصابات بشرية تُذكر .

إن هذه الحادثة التي وقعت في ظل انقطاع الإتصالات عن تلك المنطقة قد فتحت الباب واسعًا أمام الإنتهازيين المُعرقلين للحوار السياسي وأعداء التوافق الوطني الذين لا يجيدون سوى الإصطياد في الماء العكر، ونسج المسرحيات وبث الشائعات، وتزوير الحقائق وإشعال الفتن بين أبناء الوطن الواحد ،بل وبين أبناء المدينة الواحدة في سبيل تحقيق مصالحهم السياسية الضيقة ومآربهم الشخصية .

وفي الوقت الذي نُحيّي فيه أبطال عملية البنيان المرصوص ونترحم على الشهداء الأبرار الذين سطروا الملاحم وضحوا بأرواحهم في معركة الليبيين الحاسمة ضد داعش ، فإننا نؤكد أن رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “عبدالرحمن السويحلي” لازال متواجدًا حتى هذه اللحظات بين أبناءه من قوات البنيان المرصوص ويتابع عن كثب سير العمليات العسكرية رفقة أعضاء غرفة العمليات الخاصة من الضباط العسكريين الشرفاء .

كما نؤكد عدم صدور أي بيان عن المجلس بهذا الخصوص وأنّ البيان المنشور أدناه مُزور بالكامل ولا يحمل رقمًا إشاريًا ، ولا يَمُتّ للمجلس الأعلى للدولة بِصِلة .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *