الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » وكالة أعماق 23 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في سوريا واليمن تفجير طرطوس اليوم 23/5/2016 تفجير جبلة صور تفجير طرطوس
انفجار شاحنة ببغداد

وكالة أعماق 23 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في سوريا واليمن تفجير طرطوس اليوم 23/5/2016 تفجير جبلة صور تفجير طرطوس

وكالة أعماق 23 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في سوريا واليمن تفجير طرطوس اليوم 23/5/2016 تفجير جبلة صور تفجير طرطوس حيث أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عدة تفجيرات وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في سوريا يوم الاثنين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص .

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم “هجمات لمقاتلين من الدولة الإسلامية تضرب تجمعات للعلوية في مدينتي طرطوس وجبلة على الساحل السوري” في إشارة إلى الطائفة العلوية الشيعية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد ونقل المرصد عن وسائل إعلام رسمية قولها إن أحد التفجيرات وقع في مستشفى .

سقط العشرات بين قتلى وجرحى، يوم الاثنين، جراء تفجير سيارة مفخخة واكثر من تفجير انتحاري هزت مدينة جبلة في ريف اللاذقية، ومنطقة الكراج في مدينة طرطوس وأفادت مصادر عدة بمعلومات متطابقة أن قتلى وجرحى سقطوا نتيجة أربعة تفجيرات انتحارية في كراج مدينة جبلة وجانب مؤسسة الكهرباء وحي العمارة .

من جانبها نقلت وكالة “سانا” للأنباء الرسمية عن مصدر بقيادة الشرطة قوله إن الحصيلة الأولية لضحايا التفجيرات في جبلة هي 45 قتيلا إضافة لعدد من الجرحى إصابات بعضهم حرجة وأوضحت الوكالة أن “تفجيرين إرهابيين وقعا صباح اليوم على المدخل الرئيسي لكراج مدينة جبلة” ما تسبب بمقتل عدد من الأشخاص وجرح آخرين إضافة لأضرار مادية كبيرة.

ولفتت الوكالة إلى “وقوع تفجير إرهابي قرب مديرية كهرباء جبلة الواقعة على أطرف حي العمارة السكني بالتزامن مع تفجير انتحاري نفذ بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني” ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من الأشخاص وفي سياق متصل أفادت “سانا” بأن قتلى وجرحى سقطوا بثلاثة تفجيرات وقعت صباح اليوم في الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس .

وبحسب الوكالة فإن سيارة مفخخة انفجرت على باب الكراج فيما قام “انتحاري” بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى كما أضافت الوكالة أنه وبالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة, فجر انتحاريا آخر نفسه, في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية ما اسفر عن وقوع عدد من الجرحى, , وذلك بالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة .

ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الداخلية قوله إن التفجيرات في مدينة طرطوس تسببت بموت أكثر من 20 شخصا وجرح آخرين إصابات بعضهم خطيرة ويشار إلى أن هذه الانفجارات تعتبر غير مسبوقة في كل من المدينتين, جبلة وطرطوس, منذ بدء النزاع في سوريا. وتعتبر المنطقتان من أكثر المناطق المشددة أمنيا, حيث تنتشر فيها عشرات الحواجز التابعة للقوات النظامية ما يجعل أمر اختراقها وتنفيذ أعمال عسكرية وأمنية “أمرا شبه مستحيل” بحسب نشطاء .

المصدر : رويترز + وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *