أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

مقتل الملا منصور: زعيم طالبان الملا منصور يقتل في ضربة جوية مقتل الملا اختر منصور، من هو الملا منصور CNN

اخر اخبار اليمن الان تواصل طائرات في قصف مواقع مليشيات فى تعز باليمن صحافة نت اخبار اليمن خلال نصف ساعة

مقتل الملا منصور: زعيم طالبان الملا منصور يقتل في ضربة جوية مقتل الملا اختر منصور، من هو الملا منصور CNN .

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون السبت، عن استهداف زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا أختر محمد منصور، بضربة جوية، في منطقة نائية على الحدود الأفغانية الباكستانية .

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك، في بيان، إنه “ما زلنا نقيم نتائج الضربة وسنعرض المزيد من المعلومات حينما تكون متاحة”، دون أن يوضح ما إذا كان الضربة قد حققت أهدافها أو الحديث عن حالة منصور.

في الوقت نفسه، قال مصدر أمريكي مسؤول، لـCNN، إنه على الأرجح قد أسفرت الغارة عن مقتل الملا عمر، مضيفا أن المسؤولين الأمريكيين ما زالوا يقيمون نتائج الضربة الجوية.

وأوضح المصدر أن الملا منصور كان في سيارة برفقة شخص آخر من المرجح أنه قتل أيضا، مشيرا إلى ان الغارة كانت في منطقة نائية دون أن تسبب دمارا كبيرا، وجاءت بموافقة الرئيس باراك أوباما .

من هو الملا منصور خليفة الملا عمر وزعيم طالبان؟
– تولى الملا منصور عددا من المناصب الرفيعة في طالبان وكان من أبرزها أنه شغل منصب نائب رئيس الحركة في أفغانستان منذ العام 2010.

– من أبرز المواقف التي عُرف فيها الملا منصور، كانت بدعوته للحوار السلمي مع الحكومة الأفغانية إلى جانب إصداره لعدد من التحذيرات لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” بعد إعلان الأخير قيام ما يسميها “دولة الخلافة الإسلامية” وأن زعيمه أبوبكر البغدادي هو خليفة كل المسلمين.

– واجه الملا منصورمقاومة من قبل عدد من القادة العسكريين حول توليه المنصب الجديد وخصوصا من قبل ابن الملا عمر.

– الملا منصور هو الرئيس السابق للمجلس الذي يعرف أيضا باسم “شورى كويتا”، والذي يضم قدماء القادة في حركة طالبان، ويدير عمليات الحركة من إقليم بلوشستان الباكستاني طبقا لمؤسسة جيمستون العالمية للبحوث.

– الملا منصور هو وزير الطيران خلال فترة حكم طالبان، ويعتبر شخصا براغماتيا، بحسب ما كتبت عنه المؤسسة في تقرير لها العام الماضي.

المصدر : CNN + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *