الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار العراق: اسماء شهداء مظاهرات بغداد اليوم 21/5/2016 اخبار المنطقة الخضراء اليوم 21/5/2016
مظاهرات بغداد اليوم
مظاهرات بغداد اليوم

اخبار العراق: اسماء شهداء مظاهرات بغداد اليوم 21/5/2016 اخبار المنطقة الخضراء اليوم 21/5/2016

اخبار العراق: اسماء شهداء مظاهرات بغداد اليوم 21/5/2016 اخبار المنطقة الخضراء اليوم 21/5/2016 .

أبدى رجل الدين الشيعي العراقي البارز مقتدى الصدر دعمه لمحتجين اقتحموا المنطقة الخضراء الحصينة ببغداد يوم الجمعة وأدان استخدام القوة ضدهم من قبل قوات الأمن العراقية.

وقال الصدر في بيان إني لأحترم خياركم وثورتكم العفوية السلمية. تعسا لحكومة تقتل أبناءها بدم بارد وقال شهود في وقت سابق إن عشرات المحتجين أصيبوا حين أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص على متظاهرين .

تحالف القوى: فوضى الامس لا تمت باي صلة للمتظاهرين ونرفض حرف مسار التظاهرات فيما قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه السبت أن اقتحام متظاهرين للمنطقة الخضراء أمس الجمعة أثر على امكانية عقد جلسة برلمانية الاسبوع الحالي أو المقبل فيما أشار الى أن المتظاهرين سيدخلون المنطقة الخضراء بكل سهولة كلما أرادوا ذلك.

وقال طه في حديث إن اقتحام المنطقة الخضراء أثر على عقد الجلسة النيابية التي كان من المحتمل عقدها خلال الاسبوع الحالي او المقبل مبيناً أن جميع الاطراف السياسية لديها محاولات بعقد جلسة لحل المشاكل التي تواجهها البلاد ومنها التعديل الوزاري.

وأضاف طه أن انعدام الامن بالمنطقة الخضراء جعل أغلب النواب يطالبون بضمان أمني بالخضراء بسبب وجود رؤية لدينا بأن المنطقة الخضراء غير آمنة موضحاً أنه كلما اراد المتظاهرون الدخول للمنطقة الخضراء فسيستطيعون الدخول لها بكل سهولة.

وقد اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي السبت دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء عملية ديمقراطية لكنها أكدت وجود مندسين تابعين لأجندات خارجية لا تريد استقرار العراق ضمن المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء أمس فيما بينت أن حل الأوضاع الحالية يكون عبر عقد جلسة لمجلس النواب.

وقالت الهلالي في حديث إن دخول المتظاهرين للخضراء عملية ديمقراطية وللمتظاهرين الحق بالدخول لأي مكان رافضةً استخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين وأضافت الهلالي أنه كان على الحكومة ان تستوعب المتظاهرين والمندسين لأن التظاهرات كانت سلمية مؤكدةً وجود مندسين تابعين لأجندات خارجية لاتريد استقرار العراق ضمن متظاهري أمس .

واشارت الى أن حل الاوضاع الحالية يكون بعقد جلسة نيابية سريعاً لغرض استقرار الوضع السياسي بالبلاد واقتحم متظاهرون أمس الجمعة (20 آيار 2016) المنطقة الخضراء ومكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل ان ينسحبوا بعد ساعات فيما فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة وحظراً للتجوال في العاصمة الا أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه برفع حظر التجوال .

المصدر : رويترز + السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *