الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » وكالة أعماق 20 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ومصر وليبيا وكالة اعماق الدولة الاسلامية اصدارات عن انفجارات اليوم 20/5/2016
اخبار داعش
داعش

وكالة أعماق 20 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ومصر وليبيا وكالة اعماق الدولة الاسلامية اصدارات عن انفجارات اليوم 20/5/2016

وكالة أعماق 20 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ومصر وليبيا وكالة اعماق الدولة الاسلامية اصدارات عن انفجارات اليوم 20/5/2016 .

قالت قوة المهام المشتركة في بيان يوم الجمعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 17 ضربة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا يوم الخميس وأضاف البيان الذي صدر يوم الجمعة أن ضربتين في سوريا دمرتا مضخة للنفط ومركبتين.

وقال البيان إنه تم تنفيذ 15 ضربة في العراق قرب عشر مدن وأصابت وحدات تكتيكية ودمرت عددا من المواقع القتالية ومناطق تجمع وأنفاق وحوالي 30 منصة لإطلاق الصواريخ ضمن أهداف أخرى .

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو يوم الجمعة إن بلاده اقترحت على الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده البدء في شن ضربات جوية مشتركة في سوريا اعتبارا من 25 مايو أيار لاستهداف جبهة النصرة وغيرها من الجماعات التي لا تلتزم بوقف إطلاق النار.

وتقترح روسيا أن تستهدف هذه الضربات أيضا قوافل الأسلحة بما في ذلك التي تعبر إلى سوريا من تركيا. وقال شويجو إن الاقتراح طرح بالتنسيق مع الحكومة السورية وجرت مناقشته مع خبراء عسكريين أمريكيين في العاصمة الأردنية عمان.

وقال شويجو خلال اجتماع بوزارة الدفاع نقله التلفزيون الروسي إن روسيا تحتفظ بحق قصف المسلحين الذين لا يلتزمون بوقف إطلاق النار في سوريا من جانب واحد.

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *