الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » الانتقام لحلب.. هجوم كبير لقوات المعارضة من جيش الفتح والسيطرة على الزارة العلوية وخطف العديد من المدنيين
جبهة النصرة
جبهة النصرة

الانتقام لحلب.. هجوم كبير لقوات المعارضة من جيش الفتح والسيطرة على الزارة العلوية وخطف العديد من المدنيين

الانتقام لحلب.. هجوم كبير لقوات المعارضة من جيش الفتح والسيطرة على الزارة العلوية وخطف العديد من المدنيين .

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معارضين مسلحين استولوا على قرية علوية كانت خاضعة لسيطرة الحكومة في غرب سوريا يوم الخميس وخطفوا مدنيين من سكانها .

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن القوات الحكومية وحلفاءها مازالوا يقاتلون المعارضة المسلحة في منطقة قريبة بعد سيطرة المعارضة على قرية الزارة التي تقع قرب طريق سريع رئيسي يربط بين مدينتي حمص وحماة الغربيتين .

وتابع المرصد أن عددا من مقاتلي الحكومة وعددا من مقاتلي المعارضة التي تضم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة قتلوا وتنفذ طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر حكومية غارات جوية على الزارة وحولها. واحتجز المعارضون كذلك أفرادا من القوات الحكومية .

وتبعد الزارة مسافة 35 كيلومترا شمالي مدينة حمص ومسافة مماثلة عن حماة ، وكانت القوات الحكومية وحلفاؤها تقاتل المعارضين حول طريق سريع يربط بين المدينتين وكانت البلدات في المنطقة أول من تلقى ضربات عندما تدخلت القوات الجوية الروسية في الحرب الدائرة في سوريا في سبتمبر أيلول الماضي .

وقال المرصد إن هجوم المعارضين جاء في إطار هجوم أشمل يطلقون عليه الانتقام لحلب في إشارة إلى المدينة الشمالية التي قتل فيها العشرات في الأسابيع الماضية في تصاعد لأعمال العنف بين قوات متحالفة مع الحكومة والمعارضين .

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *