الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار السومرية اليوم.. صور وفيديو انفجار مدينة الصدر يثير الاسي والاستنكار ، اسماء شهداء انفجار مدينة الصدر 11/5/2016
انفجار مدينة الصدر
انفجار مدينة الصدر

اخبار السومرية اليوم.. صور وفيديو انفجار مدينة الصدر يثير الاسي والاستنكار ، اسماء شهداء انفجار مدينة الصدر 11/5/2016

اخبار السومرية اليوم.. صور وفيديو انفجار مدينة الصدر يثير الاسي والاستنكار ، اسماء شهداء انفجار مدينة الصدر 11/5/2016 .

افاد مصدر في الشرطة الاربعاء بأن سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبية في مدينة الصدر شرقي بغداد وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم مستهدفة سوقا عريبة الشعبية في منطقة الداخل بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد مبينا أن الانفجار اسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن طقوة أمنية فرضت طوقا على مكان الحادث .

تصريح الزاملي عن تفجير مدينة الصدر 11 مايو 2016

اعتبر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي الأربعاء التفجيرات المتكررة التي تستهدف الفقراء في مدينة الصدر انعكاساً لمطالب هؤلاء الفقراء المشروعة والتي تتمثل بازاحة المفسدين والحزبيين والطارئين على الأمن وقال الزاملي في بيان مقتضب إن التفجيرات المتكررة التي تستهدف الفقراء في مدينة الصدر هي انعكاس لمطالبهم المشروعة بازاحة المفسدين والحزبيين والطارئين على الأمن والمتمسكين بالكراسي .

تصريح ائتلاف متحدون للاصلاح عن انفجار مدينة الصدر 11 مايو 2016

دان ائتلاف متحدون للاصلاح الأربعاء التفجيرين اللذين وقعا اليوم في مدينة الصدر وناحية اليوسفية فيما دعا الى العمل على تجاوز الخلافات السياسية والفرقة والتحزب .

وقال الائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه إنه عندما ينحرف العمل السياسي عن اتجاهاته الصحيحة وعندما تهمل امور الناس العامة وعندما تتصارع الكتل والاحزاب السياسية من اجل المصالح الضيقة وعندما تتعطل مصالح الناس وتوجه القوات الامنية والعسكرية لغير مهامها الحقيقية فبالتأكيد سيخرج الارهاب الاعمى من جحره ليبث الاذى للمواطنين الامنين كما حصل هذا اليوم من تفجيرات اجرامية ارهابية في مدينة الصدر ومدينة اليوسفية في بغداد راح ضحيتها العشرات من الابرياء .

ودان الائتلاف التفجيرات الاجرامية التي حدثت هذا اليوم في الصدر واليوسفية ببغداد داعياً الحكومة والقوات الأمنية الى مراجعة خططها الامنية وعدم اغفال او اهمال الجانب الامني الذي يستغله الارهاب لضرب نسيج المجتمع العراقي وبث الرعب والفوضى بين الناس وطالب الائتلاف الجميع بـالعمل فوراً في تجاوز الخلافات السياسية وتجاوز الفرقة والتحزب من اجل تطمين المواطنين وتقديم ماهو افضل من اجل شعبنا العراقي .

تصريح الجبوري رئيس مجلس النواب عن انفجار مدينة الصدر 11 ايار 2016

أدان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الأربعاء تفجير مدينة الصدر شرقي بغداد مؤكدا أنه فعل إجرامي جبان استهدف الأبرياء فيما طالب بتأمين الحماية الكافية للمواطنين كافة وقال الجبوري مرة أخرى تعود عناصر الشر والإجرام لتستهدف الأبرياء من أبناء شعبنا عبر تفجير إجرامي جديد ذهب ضحيته عشرات الكادحين وشدد على ضرورة توحيد الجهود لضرب الإرهاب ومواجهته وتأمين الحماية الكافية للمواطنين .

تصريح الكربولي عن انفجار مدينة الصدر الاربعاء 11/5/2016

اعتبر النائب محمد الكربولي الاربعاء تعمق الخلافات السياسية سبباً في تنفيذ الارهابيين هجماتهم ضد الشعب العراقي داعياً الى تغليب لغة العقل والوصول الى مشتركات وطنية للخروج بالبلد الى بر الامان وقال الكربولي في بيان تسلمت السومرية نيوز نسخة من إن تعمق الخلافات بين اخوة الوطن الواحد وطول فترة القطيعة السياسية فتحت الابواب على مصراعيها امام قوى الارهاب والمتربصين بوحدة المجتمع العراقي لارتكاب جريمتهم الشنعاء بحق الابرياء الامنيين من اهلنا في مدينة الصدر الصابرة .

واضاف الكربولي أن استهداف اهلنا في مدينة الصدر يمثل ضربة الى جماهير الحراك الشعبي ومعقله هناك مشيراً الى انها تمثل حافز لجميع القوى السياسية العراقية لتكثيف جهودها للخروج من الازمة السياسية الراهنة واكد أن اضاعة الوقت ليس بمصلحة العراق ولا في مصلحة قواه السياسية وهو ما يحتم على الجميع تغليب لغة العقل والمنطق والوصول الى مشتركات وطنية للخروج بالبلد الى بر الامان .

المصدر : السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *