الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار المانيا اليوم.. حادث المانيا الاخير منفذه ردد الله واكبر والسلطات تؤكد انه مختل، احداث المانيا الاخيرة 2016
اخبار المانيا اليوم
اخبار المانيا اليوم

اخبار المانيا اليوم.. حادث المانيا الاخير منفذه ردد الله واكبر والسلطات تؤكد انه مختل، احداث المانيا الاخيرة 2016

اخبار المانيا اليوم.. حادث المانيا الاخير منفذه ردد الله واكبر والسلطات تؤكد انه مختل، احداث المانيا الاخيرة 2016 حيث أعلنت السلطات الألمانية الثلاثاء أنه لا توجد لا دوافع متطرفة حتى الآن وراء الهجوم بالسكين قرب ميونيخ. وقالت إن المشتبه به في الاعتداء بالسكين قرب ميونيخ يعاني من اضطرابات نفسية ومشاكل مخدرات.

وقتل شخص وأصيب 3 آخرون بجروح بليغة بعد أن أقدم مسلح يحمل سكيناً على مهاجمة عدد من الركاب في محطة للقطارات في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بحسب ما نقلت إذاعة ألمانية عن الشرطة .

وأفادت الإذاعة أن الشرطة تتحرى صحة أقوال شهود بأن المسلح كان يهتف الله أكبر أثناء الهجوم. في حين قال متحدث باسم نيابة عاصمة بافاريا حيث وقع الهجوم إن المهاجم ألماني في الـ27 من العمر وقد تم توقيفه. كما أشار إلى أن الموقوف أدلى بتصريحات عند شن الهجوم تشير إلى دافع سياسي متطرف على ما يبدو موضحاً أنه يجري التثبت من مضمون هذه التصريحات بصورة دقيقة .

وكان تنظيم داعش دعا في أغسطس 2015 إلى تنفيذ هجمات معزولة بالسكين في ألمانيا التي كانت حتى الآن بمنأى عن موجة الاعتداءات المتطرفة .

وفي نهاية مارس قامت فتاة ألمانية-مغربية في الـ15 من العمر بطعن شرطي وإصابته بجروح بالغة في محطة هانوفر للقطارات أثناء عملية روتينية للتثبت من الهوية. وفي سبتمبر قتلت الشرطة عراقيا في الـ41 من العمر يدعى رفيق يوسف كان أفرج عنه بشروط بعد قضائه عقوبة بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية والتخطيط لاعتداء ضد رئيس الوزراء العراقي عام 2004 بعدما أصاب شرطية في برلين بجروح طعنا بالسكين .

يذكر أن مدينة ميونيخ وتحديداً محطات القطار فيها كانت عرضة لتهديدات عديدة وجدية مطلع السنة الجارية 2016 حتى إن الشرطة أغلقت المحطة الرئيسية في المدينة وكذلك محطة أخرى في ضاحية باسينج وأخلتهما من الركاب وذلك عشية العام الجديد في أعقاب تهديد يتعلق بإمكانية وقوع هجوم إرهابي قد ينفذه تنظيم داعش .

وكما فعل الظواهري في تسجيله الصوتي وجه حمزة انتقادات لـ«داعش» وزعيمه أبو بكر البغدادي الظواهري مخاطبا أتباعه في سوريا: اتحدوا أو موتوا تزامن نشر التسجيلين الصوتيين مع مرور أسبوع على الذكرى الخامسة لمقتل بن لادن على يد قوات أمريكية خاصة في باكستان .

لم تكن هذه المرة الأولى التي ينشر فيها التنظيم تسجلا صوتيا منسوبا لحمزة ففي أغسطس/ آب من العام الماضي نشر تنظيم القاعدة رسالة صوتية نسبها إلى حمزة بن لادن دعا فيها إلى شن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها .

ودعا حمزة وقتها أمير جبهة النصرة أبو محمد الجولاني إلى «عدم الوقوع في الدم الحرام» معربا عن حزنه من الاقتتال بين الفصائل الإسلامية وتنظيم داعش وتكرر نفس ما حدث فقد نشرت هذه الكلمة بعد يوم واحد من كلمة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري .

المصدر : العربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *