أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

سوريا الان 20 ابريل/نيسان 2016 – اجلاء سكان الفوعة وكفريا ومضايا والزبداني سوريا نيوز اليوم 20/4/2016 تصريحات بشار الجعفري واوغلو التركي عن محادثات جنيف

سوريا الان
سوريا الان

سوريا الان 20 ابريل/نيسان 2016 حيث ننقل لكم على صحيفة العين اخر اخبار سوريا اليوم 20-4-2016 حيث تم اليوم البدء في اجلاء سكان الفوعة وكفريا الخاضعتين لحصار المعارضة فى ادلب ومضايا والزبداني الخاضعتين لحصار الحكومة قرب الحدود اللبنانية سوريا نيوز اليوم 20/4/2016 تصريحات بشار الجعفري واوغلو التركي عن محادثات جنيف .

سوريا الان 20 ابريل/نيسان 2016 اجلاء سكان الفوعة وكفريا مقابل مضايا والزبداني اليوم 20/4/2016

قالت قناة المنار التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية يوم الأربعاء إنه جرى التوصل لاتفاق يدعو إلى إخراج 250 شخصا من بلدتين خاضعتين لحصار مقاتلي المعارضة السورية في شمال غرب سوريا ونفس العدد من بلدتين تحاصرهما قوات موالية للحكومة قرب الحدود اللبنانية .

والبلدتان اللتان تحاصرهما قوات المعارضة هما الفوعة وكفريا في محافظة إدلب ويغلب على سكانهما الشيعة ومواليتان للحكومة ، والبلدتان على الحدود اللبنانية الخاضعتان لحصار القوات الموالية للحكومة هما الزبداني ومضايا .

وتوصلت الأطراف المتحاربة إلى اتفاق محلي لوقف إطلاق النار في البلدات الأربع في سبتمبر أيلول غير أن الاتفاق لم ينفذ بشكل كامل .

سوريا الان 20-4-2016 تصريحات بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية اليوم 20/4/2016

تمسكت الحكومة السورية بموقفها في محادثات جنيف يوم الأربعاء قائلة إن مشاركتها في المحادثات جادة وإن قرار الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة بتعليق مشاركتها في جنيف قد يساعد في التوصل لحل لأنها لا تمثل الشعب السوري.

وقال بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية في المفاوضات بعد اجتماعه برمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا أنه بحث معه تعديلات على وثيقة مبادئ استرشادية قدمتها الأمم المتحدة وفكرة تشكيل حكومة موسعة والاستفزازات الإسرائيلية فيما يتعلق بمرتفعات الجولان.

وقال للصحفيين “أجرينا حتى الآن ثلاث جلسات… وهذا يؤكد انخراطنا الجاد والإيجابي في عملية الحوار السوري السوري دون تدخل خارجي وبدون شروط مسبقة.”

وأضاف للصحفيين في إشارة لقرار الهيئة العليا للمفاوضات تعليق مشاركتها في المحادثات “الآن انتقل إلى المشهد الهوليوودي الذي تم أمس.. إن التوتر والتطرف اللذان ظهر بهما أحدهم بالأمس إنما يدل على توتر من قبل من يقف خلفهم وهو توتر نتفهمه وهو طبيعي جدا في مثل هكذا حالة.”

وأضاف “أنهم (الهيئة العليا للمفاوضات) أصلا لا يمثلون الشعب السوري بل العكس تماما ربما بذهابهم تُزال عقبة كبيرة ونصل إلى حل لأن هؤلاء مزيد من المتطرفين والإرهابيين.”

سوريا الان 20/4/2016 تصريحات وزير الخارجية التركي يحث المعارضة السورية على العودة إلى محادثات جنيف

حث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو المعارضة السورية يوم الأربعاء على العودة إلى محادثات السلام في جنيف ، وأدلى الوزير بالتصريحات في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة .

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *