الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » panama leaks.. تسريبات بنما اليوم 4/4/2016 “panama leak” موقع وثائق بنما icij offshore leaks شركة موساك فونسيكا mossack fonseca
panama leaks 2016
panama leaks 2016

panama leaks.. تسريبات بنما اليوم 4/4/2016 “panama leak” موقع وثائق بنما icij offshore leaks شركة موساك فونسيكا mossack fonseca

panama leaks.. تسريبات بنما اليوم 4/4/2016 “panama leak” موقع وثائق بنما icij offshore leaks شركة موساك فونسيكا mossack fonseca حيث كشفت بيانات مسربة عن تورط شخصيات دولية معروفة في أنشطة مالية لإخفاء ثرواتهم وذلك وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية في المانيا مساء اليوم الأحد وقالت صحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية ومحطتا إن دي آر ودبليو دي آر الإذاعيتان إن تسربا ضخما في البيانات كشف عن أنشطة لـ215 ألف شركة وهمية من أجل هذا الغرض.

كما تناولت وسائل إعلام أخرى هذا الموضوع الذي أطلق عليه بنما بابرز ومن بينها صحيفة لوموند الفرنسية ووفقا لهذه التقارير فإن المستندات المسربة تظهر كيف يخفي ساسة بارزون ونجوم رياضة ومجرمون في مختلف أنحاء العالم ثرواتهم.

تعرض موقع تسريبات بنما إلى عطل فني حجبه عن الظهور نتيجة زيادة عدد الإقبال عليه بعد تسريب وثائق عن تورط رؤساء دول وقادة في تهريب وغسيل الأموال في بنما بحسب صحيفة الجارديان البريطانية .

وظهرت رسالة على الصفحة الرئيسية للموقع أرجعت سبب العطل وعدم إتاحته أمام القراء إلى الكثافة العددية للقراء الراغبين في معرفة أسماء الشخصيات الشهيرة المتورطة في تهريب وغسيل الأموال في بنما .

كشفت تسريبات أوراق بنما أن بنك اتش إس بي سي ضالع في عمليات نقل أموال وتهرب ضريبي ضمن الفضيحة الكبيرة التي كشفت عنها التسريبات وأوضح الموقع الخاص بنشر الوثائق أن بنك HSBC خدم المقربين من الأنظمة التي فقدت مصداقيتها مثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي والحاكم السوري الحالي بشار الأسد .

وقد قال الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن على حسابه بموقع تويتر إن تسريبات بنما التي كشفت عن عمليات التهرب الضريبي وغسيل الأموال تعد أكبر عملية تسريب في تاريخ الصحافة العالمية سنودنكان قد سرب وثائقا سرية تخص الأمن القومي الأمريكي في يونيو 2013 واتهمته واشنطن بالتجسس وسرقة ممتلكات حكومية وعلى إثر ذلك هرب سنودن إلى خارج البلاد ولا زال خارج أمريكا حتى الآن .

المصدر : دوت مصر + وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *