الرئيسية | اخبار العالم

سوريا الان.. صحفي خان شيخون خارج السجون ”احمد رسلان“ صحفي راديو فرش

احمد رسلان
احمد رسلان

سوريا الان.. صحفي خان شيخون خارج السجون ”احمد رسلان“ صحفي راديو فرش حيث أفرج مجهولون صباح اليوم عن الصحافي أحمد رسلان بعد احتجاز استمر حوالي 12 ساعة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي وفق ما أعلن راديو فريش عن عائلة الصحفي المفرج عنه .

وكان راديو فريش قال صبح اليوم الأحد إن الصحفي العامل لديه أحمد رسلان اختطف من قبل مجهولين مساء أمس السبت عند مدخل مدينة خان شيخون ، وذكر شقيق رسلان أن أخاه كان بصحبة رفاقه في الحي الجنوبي للمدينة عندما اختطفه مجهولون .

ووفق الموقع الرسمي للراديو الذي لم يتهم جهة معينة فإن رسلان ترأس قسم الأخبار وحاليا مذيع ومقدم برامج منها: همس القوافي وثائقي فريش زوايا سياسية من وراء المتراس وقراءات .

وكانت مراسلون بلا حدود أصدرت في 15 كانون الأول الماضي تقريراً قالت فيه إن 26 صحفياً هم رهائن مختطفون في مناطق متفرقة من سوريا التي تقبع في المركز 177 عالمياً على جدول تصنيف حرية الصحافة في عام 2015 .

كما أحصت المنظمة نفسها مقتل 110 صحفيين في العالم خلال عام 2015 منهم 67 قُتلوا بسبب طبيعة عملهم الإعلامي مؤكدة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي في 29 كانون الأول 2015 أن فرنسا احتلت المرتبة الثالثة عالمياً من بين المناطق الأكثر فتكاً بحياة الصحفيين بعد الهند والعراق بسبب الهجمات التي استهدفت مقر صحيفة شارلي إيبدو في باريس في 7 كانون الثاني من عام 2015 .

المصدر : وكالة سمارت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *