الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » وكالة اعماق.. الدولة الاسلامية تسيطر من جديد علي #الطوقلي في ريف حلب الشمالي بعد هجوم علي الجيش الحر
الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

وكالة اعماق.. الدولة الاسلامية تسيطر من جديد علي #الطوقلي في ريف حلب الشمالي بعد هجوم علي الجيش الحر

وكالة اعماق.. الدولة الاسلامية تسيطر من جديد علي #الطوقلي في ريف حلب الشمالي بعد هجوم علي الجيش الحر حيث استعاد تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأحد سيطرته على قرية الطوقلي بريف حلب الشمالي بعد يومين من سيطرة فصائل الجيش الحر عليها حسب ما أفاد مراسل سمارت.

من جهتها قالت وكالة أعماق إن عناصر تنظيم الدولة أحكموا السيطرة على القرية فجراَ إثر عملية تسلل إلى مواقع الجيش الحر داخلها ما أسفر عن اندلاع اشتباكات بين الطرفين انتهت بانسحاب الأخير من القرية.

وعقب السيطرة شنت طائرتان تابعتان للتحالف الدولي غارتين على القرية كما قصفت مدفعية الجيش التركي بـ24 قذيفة لتحاول فصائل الحر بعدها التقدم إلى أطراف القرية ما أدى لتجدد الاشتباكات التي انتهت بانسحاب الحر من محيط القرية بشكل كامل وفق ما ذكرت أعماق.

يشار أن فرقة السلطان مراد كانت سيطرت على القرية يوم الجمعة الفائت بمساندة من فصائل أخرى في الجيش الحر وبمساندة طيران التحالف الدولي الذي قصف تجمعات تنظيم الدولة وفق ما أفاد قائد الفرقة أحمد عثمان وكالة سمارت.

وتكمن أهمية القرية بموقعها بين صوران والعدية والظاهرية ما جعل السيطرة عليها متبادلة بين فترة وأخرى بين الجيش السوري الحر وتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالة اعماق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *