أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخباراليمن الان خلال نصف ساعه: المخلافي يؤكد مشاركة طائرات الاباتشي لاول مره في #تعز 24 مارس 2016

اخبار اليمن

اخباراليمن الان خلال نصف ساعه: المخلافي يؤكد مشاركة طائرات الاباتشي لاول مره في #تعز 24 مارس 2016 حيث اكد عضو مجلس تنسيق المقاومة بتعز شوقي سعيد المخلافي ان طيران الاباتشي شارك باستهداف مواقع لمليشيا الحوثي وصالح بالجبهة الغربية بمفرق شرعب والربيعي خلال الساعات الماضية ، داعيا التحالف العربي لمواصلة هذا الدعم بالاباتشي لاستهداف مزيدا من الأهداف .

كشف الناطق باسم المجلس العسكري بتعز العميد منصور الحساني عن مقتل 80 مسلحاً من الميليشيات الانقلابية خلال تصدي المقاومة وبدعم من طيران التحالف العربي لتعزيزات للانقلابيين في جبهة السجن المركزي بمحافظة تعز أمس .

وقال الحساني في تصريحات لصحيفة “عكاظ شن الانقلابيون هجوما على المقاومة في الضباب بعد أن حشدوا قوات كبيرة وتمكنوا من السيطرة على الخط الرئيسي وعمدوا لبناء جدار عازل وقاموا بتلغيم الشارع واستعادوا الحصار على المدينة من الجبهة الغربية وأضاف الحساني كما حاولوا التقدم بقوات كبيرة نحو جبهة السجن المركزي لكننا تصدينا لها وبدعم من طيران التحالف العربي قتل أكثر من80 مسلحاً و تم تدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية لهم .

وتم ملاحقتهم حتى الوصول إلى حدائق الصالح التي لا يزالون يتمركزون فيها ويقطعون الخط الرئيسي الرابط بين تعز والمديريات المتاخمة لمحافظات لحج وعدن
وأوضح أن المقاومة لا تزال تنتظر الدعم بالذخيرة وتجري ترتيبا في صفوفها لتعود إلى المواجهة مع هذه العناصر الإجرامية،وأكد «الحساني» أن الانقلابيين سيطروا فقط على الخط الرئيسي أسفل حدائق الصالح بالضباب ولم يتقدموا شبرا إلى داخل المدينة ويلقون صمودا من إبطال الجيش الوطني والمقاومة .

وتعهد المسؤول العسكري بأن يتم القضاء النهائي على الانقلابيين في تعز سواء تم تعزيزهم بالأسلحة من السلطات الشرعية أو بدونها قائلا: “ننتظر الدعم وإلا سنزحف بأسلحتنا الشخصية حتى وإن قتل نصف شباب تعز لن نتراجع وأشار إلى أن تعز بحاجة للسلاح أما الرجال فهم بالميدان موجودون وجاهزون بالآلاف لتنفيذ المهمة ووضع حد نهائي لمعاناة أهلهم في المدينة.. مشيداً بالتعاون الكبير الذي يقدمه التحالف العربي للجيش والمقاومة في تعز .

المصدر : عكاظ + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *