الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخبار اليمن من سبق: العميد عسيري يعلن انتهاء الحرب في اليمن اليوم 23/3/2016 وقف الحرب في اليمن اليوم
اخبار اليمن

اخبار اليمن من سبق: العميد عسيري يعلن انتهاء الحرب في اليمن اليوم 23/3/2016 وقف الحرب في اليمن اليوم

اخبار اليمن من سبق: العميد عسيري يعلن انتهاء الحرب في اليمن اليوم 23/3/2016 وقف الحرب في اليمن اليوم ، حيث اعلن ولد الشيخ أحمد ان الأطراف اليمنية وافقت على وقف الأعمال القتالية منتصف ليل 10 أبريل وعلى استئناف المحادثات في 18 منه .

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأطراف اليمنية اتفقت على وقف الأعمال القتالية ابتداء من منتصف ليلة 10 إبريل القادم ، وأضاف ولد الشيخ أن المفاوضات بين الأطراف اليمنية ستقد في 18 إبريل مشيرا إلى أن القرار الأممي 2216 سيكون أحد ركائز المفاوضات اليمنية المقبلة ، وقال المبعوث الأممي أن الحوثيون وأنصار صالح وافقوا على القرار الأممي منذ أغسطس الماضي مشيرا إلى أن اجراءات بناء الثقة بين الأطراف في اليمن ستكون صعبة .

وأضاف بأن المفاوضات المقبلة ستكون واحدة من الفرص الأخيرة لإنهاء حرب لافتا إلى أن الأمم المتحدة سيكون لديها آلية للتحقق من وقف القتال في اليمن ، وقال ولد الشيخ أحمد إن وقف الأعمال القتالية في اليمن سيشمل كل أنواع القتال لافتا إلى أن المفاوضات ستعقد في مدينة الكويت .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث أوضاع المعتقلين في اليمن مشددا على أن الحل يعتمد على انسحاب المليشيات وإلقاء السلاح ، وقال ولد الشيخ أحمد: الحل في اليمن يعتمد على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

وشدد على أن الأمم المتحدة تسعى للتوصل إلى حل للنزاع في اليمن بأسرع وقت ممكن ، وطالب كافة الأطراف اليمنية بالامتناع عن أي عمل قد يزيد من التوتر ، وقال بأن السعودية ودول التحالف أبدوا دعما كبيرا للمسار التفاوضي .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *