الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » محمد اوزتورك منفذ انفجار اسطنبول الارهابي mehmet öztürk isis وكالة اعماق تنشر صورة محمد اوزترك الداعشي منفذ تفجير اسطنبول امس
محمد اوزترك
محمد اوزترك

محمد اوزتورك منفذ انفجار اسطنبول الارهابي mehmet öztürk isis وكالة اعماق تنشر صورة محمد اوزترك الداعشي منفذ تفجير اسطنبول امس

محمد اوزتورك منفذ انفجار اسطنبول الارهابي mehmet öztürk isis وكالة اعماق تنشر صورة محمد اوزترك الداعشي منفذ تفجير اسطنبول امس .

محمد اوزترك منفذ انفجار اسنطبول الارهابي mehmet öztürk isis وكالة اعماق تنشر صورة محمد اوزترك الداعشي منفذ تفجير اسطنبول امس ، حيث قال وزير الداخلية التركي أفكان آلا الأحد 20 مارس/آذار، إن الإرهابي الذي نفذ تفجير إسطنبول ينتمي لتنظيم داعش وأعلن فرض حظر التجوال داخل 7 محافظات في إقليم شرناق التركي .

وأشار ألان خلال مؤتمر صحفي إلى غياب أي سجل جنائي للانتحاري لكنه اعتقل 5 مرات سابقا مضيفا أن حوالي 60 ألف مفتش ومراقب يتابعون ويراقبون الإجراءات الأمنية ويقيمونها .

ومنفذ الهجوم الذي راح ضحيته 4 أشخاص وأصيب 36 آخرون هو محمد أوزترك من مواليد مدينة غازي عنتاب التركية عام 1992 وينتمي لتنظيم داعش الإرهابي ، وشدد وزير الداخلية التركي على أن ما يقوم به من إجراءات وتدابير أمنية هي لحماية المواطنين متمنيا من جميع المواطنين التعاون مع قوى الأمن .

وأكد ألان أنه احتفالات عيد النيروز ستؤمن وسيضبط الأمن في البلاد بـ 10 آلاف كاميرات مراقبة و70 ألف نقطة تفتيش لحماية الأتراك إضافة إلى أكثر من 100 ألف عنصر أمن ، وأضاف ألان: الحكومة التركية ستستمر في عملياتها ضد الإرهاب ولن تتراجع عن ذلك.. ويجب علينا كحكومة وكأحزاب أن نقف سويا وبشكل موحد ضد الإرهاب. وكما استطاعت تركيا أن تتخطى الأزمات في السابق فإننا سنعبر للمستقبل بوحدتنا وتلاحمنا .

في سياق متصل قال موقع أو هاربر التركي إن وحدات الاستخبارات التركية حذرت من وجود 6 انتحاريين بينهم امرأتان ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني ويخططون لعمليات إرهابية جديدة ، وتأتي هذه التحذيرات بعد ورود معلومات حول مجموعة من الإرهابيين المنتمين لمنظمة الحزب الشيوعي تعهدوا بالانتقام لزملائهم الذين قتلوا في عمليات تقوم بها قوات الأمن ضد المنظمة في مختلف البلاد.

إلى ذلك نشرت قوات الأمن التركية صور خاصة بالإرهابيين في كل مراكز الشرطة ويجري حاليا البحث عنهم ، وأفادت وحدات الاستخبارات أن الهدف الجديد للمنظمة الإرهابية قد يكون مسؤولين أو مخاتير أو صحفيين ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم ، كما أفادت الاستخبارات أن حزب العمل الكردستاني كان يخطط لخطف طائرة متوجهه من مدينة فان إلى إسطنبول للقيام بعمليات إرهابية أخرى .

المصدر: وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *