أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخباراليمن اليوم من عكاظ.. الشرعية تؤكد ان علي عبدالله صالح عليه الاستسلام او الانتحار في #صنعاء

اخبار اليمن الان 2016
اخبار اليمن الان 2016

اخباراليمن اليوم من عكاظ.. الشرعية تؤكد ان علي عبدالله صالح عليه الاستسلام او الانتحار في #صنعاء ، حيث أوضح السكرتير الصحفي بالرئاسة اليمنية مختار الرحبي أن تحرير محافظة تعز يعني انتقال المعركة إلى عمق صنعاء بحكم أن محافظة إب ذات حاضنة شعبية رافضة لوجود الميليشيات الانقلابية ووجود قاعدة شعبية مؤيدة للشرعية في محافظة ذمار .

وقال في تصريح إن المعركة ستنتقل من تعز إلى صنعاء فورا ولن يكون للحوثي و علي عبدالله صالح إلا الاستسلام أو الانتحار على أبواب العاصمة صنعاء ، واعتبر الرحبي عملية تحرير تعز الخطوة الأولى للوصول إلى عمق العاصمة صنعاء والنهاية الحقيقية للميليشيات الانقلابية في اليمن مقللا من أصداء المزاعم التي تتحدث عن وجود اتفاق استسلام .

وقال: ما حدث في تعز أن الجهة الغربية تحررت بشكل كامل وسيكون لها انعكاسات إيجابية في رفع المعنويات لدى الجيش الوطني والمقاومة في تخوم العاصمة صنعاء أو الجوف كما أنها ستسهم في خلط أوراق الانقلابيين وتضييق الخناق عليهم .

وعن مزاعم أتباع صالح بأن ما حصل اتفاق على الانسحاب بين الحوثيين والشرعية قال في كل المعارك السابقة كان إعلام الحوثيين وصالح يصفون الهزيمة بأنها اتفاق ولكن الواقع على الأرض يتحدث عكس ذلك .

هناك معركة شرسة وحصيلة كبيرة من القتلى في صفوف الانقلابيين وهذا يؤكد أنه لم يكن هناك أي اتفاق وإنما إصرار شعبي على التخلص من الانقلابيين وليس جديدا تلك المزاعم فلقد سمعنا عن الاتفاق في أبين وعدن ولحج والضالع. مؤكدا أن حالة الانهيار التي يعيشها الانقلابيون تدفعهم إلى الكذب .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *