الرئيسية | اخبار العالم

seher cagla demir nereli ankara bombacısı kim pkk سهر تشاغلا دمير منفذة انفجار انقرة 13/3/2016 seher çağla demir دستينا بارلاك seher demir اخبار تركيا

seher cagla demir
seher cagla demir

seher demir سهر تشاغلا دمير منفذة انفجار انقرة 13/3/2016 seher çağla demir دستينا بارلاك اخبار تركيا seher cagla demir nereli ankara bombacısı kim pkk .

تناقلت وسائل التواصل فيس بوك وتويتر صور منفذة انفجار انقرة الارهابي امس وهي تابعة ل PKK حيث قتلت 37 مدنياً و جرحت حوالي المئتين ، حيث قالت المصادر ان اسمها هي الارهابية سهر تشاغلا دمي انتحارية حزب العمال الكردستاني ، فيما قالت مصادر اخري ان اسمها هو دستينا بارلاك وقد التقطت صورة لها في محطة الباصات قبل ان تنفجر فيها .

وقد قال مسؤول أمني إن الدلائل الأولية تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني أو جماعة مرتبطة به في انفجار سيارة ملغومة في أنقرة يوم الأحد أودى بحياة 37 شخصا وأدى إلى إصابة 75 آخرين ، وقال المسؤول وفقا للأدلة المبدئية يبدو أن هذا الهجوم نفذه حزب العمال الكردستاني أو منظمة مرتبطة به .

وقد قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن الشرطة ألقت القبض على أربعة أشخاص في جنوب شرق تركيا يوم الاثنين للاشتباه في صلتهم بالسيارة الملغومة التي استخدمت في تفجير يوم الأحد بالعاصمة أنقرة مما أسفر عن مقتل 37 شخصا .

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن الأربعة اعتقلوا في مدينة شانلي أورفا شمالي الحدود مع سوريا بعد أن خلصت المصادر إلى أنه تم شراء السيارة من معرض للسيارات هناك .

وأضافت أن المشتبه بهم سينقلون إلى أنقرة ، وصرح مسؤول أمني يوم الاثنين بأن المفجر الثاني المشتبه به في التفجير تركي على صلات بحزب العمال الكردستاني ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير وقالت الحكومة إنها ستتوصل إلى المسؤول عن الهجوم بمجرد استكمال التحقيقات ، كان مسؤولو أمن قالوا إن المفجر الثاني المشتبه به في الهجوم امرأة انضمت إلى حزب العمال الكردستاني قبل عدة سنوات .

المصدر : رويترز _ متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *