أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

“اخبار اليمن العاجله” الان نعرض لكم اهم خريطة اليمن بعد السيطرة علي #تعز ، صحافه نت خريطة تعز 2016 , اليمن الان عاجل صباح السبت 12.3

اخبار اليمن

“اخبار اليمن العاجله” الان نعرض لكم اهم خريطة اليمن بعد السيطرة علي #تعز ، صحافه نت خريطة تعز 2016 , اليمن الان عاجل صباح السبت 12.3 .

قال مصدر في جماعة الحوثي وقوات صالح ان ما يجري في محافظة تعز هو عملية انسحاب من قبل مقاتلي الجيش الموالي للرئيس السابق ومسلحي جماعة الحوثي من عدد من جبهات القتال على خلفية وجود تقصير من قبل بعض القيادات الميدانية .

وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان المقاومة الشعبية في تعز والقوات الحكومية تقدموا في بعض الجبهات وتمكنوا من التوسع وسط المدنية منها الحصب وحي الجامعة ومعبر الدحي غير انهم لم يستطيعوا التقدم في المناطق العسكرية في غرب المدينة .

وأكد ان الساعات القادمة ستشهد مواجهات عنيفة مع مقاتلي المقاومة الشعبية والقوات الحكومية وذلك بعد إعادة ترتيب صفوف مقاتلي الحوثيين وقوات صالح وايصال التعزيزات العسكرية إليهم .

من جهة اخري قال مصدر عسكري بالجيش الوطني بتعز أن ” 600 ” جندي من ابطال اللواء “22” ميكا التابع للجيش الوطني والذي تم تدريبهم بقاعدة العند كان لهم الدور البارز في تحرير الجبهة الغربية لتعز حيث شكلوا أول انطلاق لعملية التحرير ومن ثم تحركت خلفهم كل الكتائب والفصائل داخل المقاومة الشعبية واضاف المصدر ان الجنود تم خولهم عبر دفعات الى داخل المدينة بعد ان تلقوا تدريبات عسكرية بقاعدة العند الجوية .

اعترف الصحفي الحوثي أسامة ساري بهزيمة جماعته في غرب مدينة تعز وعن سبب الذي أدى لهزيمتهم قال ساري ان ما حصل في تعز اليوم هو نتيجة تقصير وضعف علاقة بالله تعالي .

وقال هذا التراجع ليس النهاية ، فهناك ضربات موجعة يتعرض لها المقاومة بشكل قوي وهي جولة من الحرب لم يخسرها ابطال اليمن كما قال وأضاف ”ليس معيباً أن يحدث تراجع ، ولكن المعيب أن نسقط في هفوات التقصير باستمرار كما توعد برد قاس.

وقد قوبل تبرير ساري لهزيمتهم لسخرية كبيرة من قبل المعلقين فقد قال محمد الغفاري ”صح مش مرتبطين بالله ماعاد فيش جوامع يفجروها وأضاف اخر ”ايوة هو هذا اهم سبب .. ضعف العلاقة بالله .. شكلكم بطلتم صلاة ورجعتم ..

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *