أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

مصادر نت masader-net حرب السعودية وايران في #اليمن تدخل مرحلة اخري فهل ستبدأ المواجهة المباشرة بينهم

مصادر نت masader-net حرب السعودية وايران في #اليمن تدخل مرحلة اخري فهل ستبدأ المواجهة المباشرة بينهم .

حيث أعلن نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الجنرال مسعود جزائري الثلاثاء أن دولته قد تُرسل مستشارين عسكريين إلى اليمن لمساعدة الحوثيين في حربهم ضد قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .

وردا على سؤال حول ما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن كما فعلت في سوريا قال جزائري: الجمهورية الإسلامية شعرت بواجبها في مساعدة الحكومة والشعب السوريين، وتشعر أيضا بواجبها في مساعدة الشعب اليمني بأي طريقة ممكنة وإلى أي مستوى ضروري حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية تسنيم .

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من ضبط سفينة تابعة للبحرية الأسترالية كمية كبيرة من الأسلحة يُشتبه أن مصدرها من إيران كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال حسبما أعلنت السلطات الأسترالية ، وأخبر الملازم في البحرية الأمريكية إيان ماكونوهي إنه وفقا لتقييم الولايات المتحدة فإن الأسلحة أرسلت في البداية من إيران وكانت وجهتها هي الحوثيين في اليمن.

ويُذكر أن إيران لطالما هاجمت عمليات السعودية والتحالف العربي في اليمن واتهمتها بـسفك دماء الأبرياء وارتكاب المجازر في حق الأطفال كما زعم وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف الشهر الماضي أن عدد الضحايا في اليمن أكثر من سوريا حيث تتدخل القوات الإيرانية مع ميليشيات أخرى مدعومة منها في القتال منذ سنوات.

المصدر : cnn + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *