أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخبار اليوم من صحافة نت مظاهرات في #تعز 8-3-2016 اخباراليمن خلال نصف ساعه مقتل قيادي في تعز اخبار اليمن الان – اليمن نت مصادر نت

اخبار اليمن

اخبار اليوم من صحافة نت مظاهرات في #تعز 8-3-2016 اخباراليمن خلال نصف ساعه مقتل قيادي في تعز اخبار اليمن الان – اليمن نت مصادر نت حيث حدثت وقفة احتجاجية تدين استهداف المدن اﻷثرية وتهجير أبناء تعز ، نفذت عدد من الفعاليات السياسية والجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني بالعاصمة صنعاء اليوم الوقفة الاحتجاجية الـ23 أمام مقر اﻷمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا باستمرار الهجمات على اليمن .

وحملت الوقفة الاحتجاجية مجلس اﻷمن الدولي واﻷمين العام للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو مسئولية تدهور اﻷوضاع اﻹنسانية وتفاقم معاناة 25 مليون مواطن يمني ناهيك عن التدمير المتعمد للمدن التاريخية والمواقع اﻷثرية والتهجير القسري لأبناء محافظة تعز من منازلهم بمحافظة عدن من طرف التحالف ، وحذرت الوقفة الاحتجاجية من استمرار اطراف في نقل الجماعات اﻹرهابية من بعض الدول إلى اليمن وتحديداً المحافظات الجنوبية والذي تسبب بزعزعة الاستقرار في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية وﺧﻠﻖ حالة من عدم الاستقرار .

وأكدت أن ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ السافر باليمن بقيادة المملكة السعودية واستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً ﺃﺩﻯ إﻟﻰ وضع إنساني ﻜﺎﺭﺛﻲ أثر ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﺒﻼﺩ ، محذرة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ﻣﻦ ﺃﻥ استمرار التغاضي عن ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ لما لذلك من آثار ﺧﻄﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .

وطالبت الوقفة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻹﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ التي ارتكبتها قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن طيلة 12 شهرا ، شارك في الوقفة الاحتجاجية الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية وأبناء مديرية شبام كوكبان محافظة المحويت وأبناء محافظة تعز المهجرين قسرا من محافظة عدن .

صحافة نت: اخباراليمن خلال نصف ساعه مقتل قيادي في تعز عبدالعليم محمد عبدالله ، تنظيم مظاهرة في تعز للمطالبة بانهاء الحصار مصادر نت حيث قالت مصادر محلية ان المئات من أبناء محافظة تعز يتوافدون في الأثناء إلى شارع جمال ، لتنظيم مظاهرة حاشدة تطالب الحكومة الشرعية بالوفاء بوعودها بخصوص تخليص المحافظة من الحصار .

وكانت الحكومة الشرعية أطلقت وعوداً كثيرة تتعلق بانهاء الحصار عن محافظة تعز وتحريرها من الحوثيين ، ويفرض الحوثيون حصاراً على مدينة تعز ، الأمر الذي يفاقم معاناة من معاناة الناس هناك يوما بعد آخر .

ومن ناحية اخري ؛ قتل قيادي بالمقاومة الشعبية بمحافظة تعز في مواجهات مع مسلحي الحوثي في جبل حبشي غرب مدينة تعز وسط البلاد ، وقالت مصادر المقاومة الشعبية في تعز .

ان القيادي الميداني عبدالعليم محمد عبدالله قتل إثر المواجهات التي اندلعت مساء أمس السبت مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق في منطقة المبها مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز ، وكانت منطقة المبهأ شهدت أمس مواجهات عنيفة بين الجانبين واستمرت حتى ساعات الفجر الاولى من يوم الاحد .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *