أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

“صحافة نت اليمن”سبق مصادر نت قوات المقاومة الشعبية تحاصر صعدة معقل الحوثيين ، قناة #اليمن تقدم اعتذار للجنوبيين اخر الاخبار اليمنيه 3 مارس 2016 صعدة الان 3-3-2016

صعدة الان
صعدة الان

مصادر نت اخبار اليمن اليوم مساء اليوم 3 3 2016 ننشر لكم اخر الاخبار المسائية لليمن اخر نصف ساعة ، اليوم نتابع معكم اخر الاخبار من صحافة نت ومن مصادر مستقلة علي مواقع المصادر نت ، حيث قدمت قناة اليمن الفضائية اعتذارا رسميا لأبناء المحافظات الجنوبية بسبب تطاول أحد الضيوف على أبناء المحافظات الجنوبية في برنامج شؤون البلد الذي تبثه القناة من العاصمة السعودية الرياض .

وجاء في نص الاعتذار المذيل بأسباب أرجعتها القناة إلى الضيف الذي قالت القناة أنه لم يلتزم بأداب الضيف المحاور ، وأضافت القناة أن المذيعة المكلفة بالبرنامج لم تحسن التصرف بمقاطعة الضيف ومحاولة رده إلى موضوع السؤال ، وكان ضيفاً على قناة اليمن قبل يومين تهجم على أبناء المحافظات الجنوبية وتلفظ بألفاظ مسيئة وغير لائقة .

تقترب قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من أكبر تمركز لميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح الممتدة على طول جغرافيا شمال الشمال منها إلى الغربية الساحلية والحدودية البرية مع السعودية .

وأفادت مصادر مطلعة أن القوات الشرعية ورجال المقاومة الشعبية صارت تقترب من سد العكيمي ومعسكر حام الواقعان ضمن أطول سلسلة جبلية تصل محافظة الجوف شمال شرقي البلاد بمناطق مران ورازح أقصى الشمال ومعقل ميلشيا الحوثي في ظل السيطرة واستمرار المواجهات العنيفة على طول الجبهة .

وذكرت المصادر أن القوات الشرعية والمقاومة تستخدم في معاركها مع ميلشيا الحوثي وصالح في هذه السلسلة الجبلية الوعرة سلاح المدفعية حيث تدك وتمسح للقوات البرية الطرقات المؤدية إلى مواقع الميلشيا للسماح بالتقدم لها والالتفاف عليها ومباغتها .

ومن الجهة الشمالية الغربية تسير المواجهات بشكل مفتوح حيث توسع القوات الشرعية عملياتها العسكرية بفتحها جبهات عدة ومتفرقة من عدة جهات تتمكن من خلالها قبضتها على مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح التي باتت في حالة انهيار شامل وخصوصا تلك الواقعة في حرض وحجة وأطراف من محافظة صعدة معقل الحوثيين الحدودية مع السعودية بحسب المصادر .

وفيما تتوغل القوات الشرعية والمقاومة الشعبية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بريا نحو صعدة تدفع أيضا بقواتها باتجاه آخر منفذ بحري لميلشيا الحوثي وصالح في محافظة الحديدة غرب البلاد حيث تنشر قوات التحالف العربي بوارجها منذ أمس الأربعاء على القرب من سواحل المحافظة استعدادا لمعركة التحرير وفقا للمصادر .

ووفقا للمصادر فأن محافظة صعدة معقل الحوثيين الأول صارت بين فخي الموت والخلاص من جهتي الجوف وحرض والتي لن تستغرق معركتها فترة طويلة بحسب مصادر عسكرية التي وصفتها بمعارك الساعات الصعبة على الميلشيا.

المصدر : مصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *