أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخر احداث اربد اليوم 2/3/2016 “irbid jordan” استشهاد النقيب راشد حسين برصاص داعشي ، اربد نيوز داعش واربد ، متابعة اخبار داعش في اربد اليوم

اربد الان
اربد الان

داعش واربد .. استشهد قبل قليل النقيب درك راشد حسين راشد الزيود متاثرا باصابته وذلك اثناء مداهمة ارهابيين في مدينة اربد ويذكر ان النقيب الزيود هو نجل قائد حرس الحدود السابق .

يذكر ان عدد العناصر الارهابية المسلحة التي تم التعامل معها بمداهمة اربد بلغ اكثر من 50 ارهابيا ، واكد شهود العيان انه تم القاء القبض على 20 منهم ومقتل العديد فيما تحصن اخرون بالمنازل ويتم الان عملية انزال جوي لمحاصرتهم والقبض عليهم حيث حاول عدد منهم الفرار .

حيث تجوب الان عددا من الاليات العسكرية في مدينة اربد ، وبحسب شهود عيان للبلقاء اليوم فان عملية تمشيط تجري الان في المنطقة ببحثا عن مطلوبين بعد ان شارفت العمليات على الانتهاء ، واكد المصدر ان عددا من القتلى والجرحى وقع بصفوف الارهابيين مع اعتقال 20 من العناصر المسلحة .

صرح مصدر امني ان قوات امنية متخصصة نفذت عددا من المداهمات لمواقع تواجد اشخاص خارجين عن القانون في مدينة اربد مساء اليوم الثلاثاء ، وقال المصدر في تصريح صحفي، ان اشتباكا بالاسلحة النارية وقع في احد المواقع بين القوة الامنية واؤلئك الاشخاص الخارجين عن القانون نتج عنه اصابة ثلاثة من القوة، جرى اسعافهم، وهم قيد العلاج الان .

فيما وقعت اصابات ووفيات في جانب اؤلئك الاشخاص، لم يتحدد عددها بعد، وما زالت العملية مستمرة بعد محاصرتهم في احد المنازل الذي تحصنوا بداخله ، واضاف المصدر الامني، ان المواجهة مع الخارجين عن القانون يتم التعامل فيها بكل حرفية وحزم لحين القبض عليهم وباعلى مستويات التنسيق ووفق خطة محكمة اعدت بناء على معلومات استخبارية تم جمعها عن اؤلئك الاشخاص .

وسيتم الاعلان عن مزيد من تفاصيل العملية حال الانتهاء منها ، قالت مصادر أن عملية اربد في نهاياتها، فيما يتوقع أن يصدر بيان رسمي اولي حول عملية اربد ، وكانت وحدات أمنية متخصصة ضبطت مساء اليوم الثلاثاء عدداً من العناصر المتطرفة في محافظة إربد من مصادرها ، وتجددت الاشتباكات عند الساعة التاسعة مساء، في دفعت قوى الأمن بتعزيزات مؤللة إلى مسرح العمليات .

وتحصّنت اغلب هذه العناصر في المناطق الممتدة بين مخيم اربد وحنينا الى وسط المدينة واطراف الحد الشرقي المتاخم لشارع الهاشمي ، بينما كانت الأجهزة الأمنية حدّدت مواقعم وعملت على تمشيط المنطقة منذ يوم أمس ورصدت أماكنهم، ومشّطت المنطقة ولا تزال الملاحقات جارية ومستمرة حتى اللحظة (الساعة الثامنة مساء) .

انه تم ضبط مطلوبين وهم في تزايد ولا زالت هنالك جيوب متفرقة واغلبهم تكفيريون مطلوبون للجهات الأمنية ، وبمع ساعات المغرب داهمت القوات الأمنية المواقع التي يختبىء فيها هؤلاء الخارجون عن القانون المسلحين، ما أدى إلى حصول اشتباك ناري ووقوع اصابات وفق المعلومات الأولية التي حصلت عليها .

واغلقت القوات الأمنية حركة الدخول والخروج إلى مسرح العمليات ، وعملت وحدات متخصصة على تطويق مداخل المنطقتين قبل ان يتم قطع الكهرباء، ودخول قوة امنية حرفية الى الموقع ، واغلقت بعض المتاجر خارج موقع الحدث فيما اخلى سكان المنطقة احترازياً ، اغلق شارع الدوائر في اربد من قبل قوات الامن.

المصدر : البلقاء + عمون + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *