الرئيسية | اخبار العالم

“صحافة24” اخبار صنعاء خلال نصف ساعه #غارات التحالف العربي ترهب المليشيات الحوثية في #صنعاء اليوم “المشهد اليمني” 25-2-2016

“صحافة24” اخبار صنعاء خلال نصف ساعه #غارات التحالف العربي ترهب المليشيات الحوثية في #صنعاء اليوم “المشهد اليمني” 25-2-2016 حيث شنت طائرات التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية غارات على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في الجوف .

وقال مصدر محلي أن طيران التحالف العربي شن غارات على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح بمديرية الغيل جنوب المحافظة ، وأضاف المصدر أن الطيران استهدف مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمنطقة الساقية غرب مديرية الغيل قبل قليل .

ويشن طيران التحالف العربي غارات مساندة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبة التي تسعى لأستكمال تطهير كافة محافظة الجوف من مليشيات التمرد الحوثي .

من جانب اخر؛ أعرب ممثل اليونيسيف المقيم في اليمن جوليان هانس عن قلقه من زيادة في أعداد الأطفال الذين تجندهم الميليشيات المسلحة واستخدامهم في عملياتها ، وأوضح هانس أن هناك نحو 1٫3 مليون طفل معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المعوية إضافة إلى 1٫8 مليون آخرين عرضة لمرض الحصبة و320 ألفاً لسوء التغذية الحاد هذا العام.

وتطرق ممثل اليوسف إلى أهمية دور السعودية في إنقاذ حياة أطفال اليمن الذين باتوا مجبرين على حمل السلاح والقتال من أجل قضية لا تعنيهم من قريب أو من بعيد مؤكدا بأن زيارته الأخيرة للرياض ولقاءه كبار المسؤولين السعوديين كان لإطلاعهم على الوضع الإنساني المتردي في اليمن بما في ذلك بعض مناطق مدينة تعز ووضعهم في صورة ما تقوم به المنظمة من جهود لدعم النازحين في مختلف مناطق البلاد في مجالات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والتعليم وحماية الطفل وأيضاً من خلال التحويلات النقدية والمساعدات الإنسانية .

وكان تقرير عن اللجنة الإغاثة الإنسانية قد كشف عن مقتل 169مدنياً وإصابة 736 آخرين بينهم أطفال ونساء بصواريخ الانقلابيين خلال شهر يناير المنصرم ، وأفاد التقرير إلى أن الخدمات الأساسية للمواطنين متمثلة بالكهرباء والمياه وغيرها لا تزال معدومة تماماً فيما وصلت الخدمات الصحية إلى حالة ومأساوية نتيجة للتدهور .

واستعرض التقرير تكلفة الأدوية التي أنزلتها طائرات التحالف العربي من مركز الملك سلمان بـ105ملايين ريال يمني وُزعت على جميع مستشفيات تعز ومركز السرطان والكلى كما حصلت على أدوية من الكويت بكلفة 66 مليون ريال يمني.

المصدر : مصادر نت + عكاظ + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *