الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه: حقيقة انسحاب #الجيش الاماراتي من #عدن “مصادر نت” مطار عدن يستأنف الرحلات قريبا “مصادرنت”
الحدود إلى اليمن

اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه: حقيقة انسحاب #الجيش الاماراتي من #عدن “مصادر نت” مطار عدن يستأنف الرحلات قريبا “مصادرنت”

اخر اخبار اليمن خلال نصف ساعه: حقيقة انسحاب #الجيش الاماراتي من #عدن “مصادر نت” مطار عدن يستأنف الرحلات قريبا “مصادرنت” حيث نفت مصادر في عدن الانباء المتواترة بقوة عقب استهداف قوات اماراتية في عدن ان هناك قرار بسحب القوات ، حيث نفى وزير الإعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي ما تناقلته بعض من وسائل الإعلام حول انسحاب القوات الإماراتية من مطار عدن الدولي .

وقال الوزير القباطي لوكالة الانباء اليمنية ان تلك الاخبار التي روجت لها بعض من وسائل الاعلام لا تستند إلى أي معلومات دقيقة ..مشيراً الى ان المطار يخضع للتأمين من قبل قوات المقاومة الموالية للشرعية بإسناد من قوات التحالف العربي .

واضاف وزير الاعلام انه تم اغلاق أجزاء من المطار بسبب أعمال التأهيل والتنظيم التي تجريها المحافظة بدعم واشراف من دول التحالف العربي وفي مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة .

ولفت القباطي الى إن الحديث عن انسحاب قوات بعض دول التحالف ليس بجديد مشيراً الى ان هناك العديد من التصريحات التي تم نشرها سابقاً وذلك في سياق التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض الأطراف في محاولة منها للتغطية على التقدم الكبير الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة بإسناد من قوات التحالف العربي .

واشار الى الدور المتقدم الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل استعادة وتمكين الشرعية ودعم ومساعدة الشعب والقيادة اليمنية لتمكينها من القيام بواجبها في خدمة اليمنيين وإعادة تأهيل المؤسسات المدنية وبسط سيطرة الدولة على كافة الأراضي اليمنية مؤكداً انفتاح الحكومة على كافة وسائل الإعلام للتأكد من أي معلومات تتعلق بمجريات الأحداث في البلاد تحريا للحقيقة .

من جانب اخر ؛ توشك أعمال إصلاح وتهيئة مطار عدن الدولي لاستئناف الرحلات الجوية الاعتيادية على الانتهاء ليصبح المطار منفذا لليمنيين العائدين إلى المناطق المحررة أو السفر منها فيما أعلن مدير المطار طارق عبده في اتصال مع قناة سكاي نيوز عربية أن المطار سيستأنف رحلاته قريبا بعد استكمال عملية تأهيله.

وأوضح عبده إن العمل جار من قبل الشركة الإماراتية لاستكمال تأهيل المطار وقريبا سيتم استئناف الرحلات ، وبخصوص الأوضاع الأمنية في المطار أوضح عبده أنها طبيعية وأن القوات اليمينة والإماراتية ترابط معا في المطار لتأمينه .

يذكر أن الحكومة اليمنية عادت منذ فترة إلى اليمن لتمارس عملها من عدن إلى حين تحرير بقية الأراضي اليمنية من ميليشيات المتمردين على الشرعية.

المصدر : المصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *