الرئيسية | اخبار العالم

اخباراليمن #اليوم خلال نصف ساعة 23-2-2016 |مصادر نت| علي محسن الاحمر نائبا لهادي وتعيين قادة موالين للاخوان بسبب داعش “صحافة نت”

اخبار الحوثيين
هادي

اخباراليمن #اليوم خلال نصف ساعة 23-2-2016 |مصادر نت| الاخوان المسلمين ينتصرون في اليمن ضد مصر علي محسن الاحمر نائبا لهادي “صحافة نت” يذكر ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سوف يقوم بعدة تغييرات في الصفوف العسكرية وكافة فروع الامن وسوف يعين قادة محسوبين علي الاخوان المسلمين حيث انه بات يشك في القادة الحاليين بسبب انتشار القاعدة وداعش في المناطق المحررة وايضا بسبب ان الاخوان لهم عداء مع داعش والقاعدة .

قالت مصادر سياسية مطلعة ان الحكومة الشرعية وقيادة قوات التحالف العربي تدرس إحداث عمليات تغيير واسعة النطاق في قيادة وزارة الداخلية وكافة القطاعات الأمنية المرتبطة بها وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وكافة المحاور العسكرية وعدد من الالوية .

وقالت المصادر ان قيادات بارزة من قوات التحالف وقيادات أمنية وعسكرية تدرس بشكل مكثف خطة تغييرات واسعة النطاق تتضمن تمويلا ماليا ضخما وتجهيزات عسكرية لعدد من الالوية العسكرية بمدينة عدن ومحافظات جنوبية أخرى .

واكدت المصادر ان هنالك توجه حكومي لاعفاء قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف اليافعي ووزير الداخلية حسين محمد عرب من منصبيهما وتعيين قيادات عسكرية جديدة في هذه المناصب يواكبها البدء الفعلي والرسمي بتجنيد أكثر من 10 الف مجند ووفق خطة منظمة ومدروسة .

وفي نفس السياق ؛ صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( ٣٨) للعام ٢٠١٦م قضت المادة الاولى منه بتعيين اللواء الركن علي محسن صالح الأحمر نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقضت المادة الثانية من القرار العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية واللواء علي محسن صالح الأحمر هو قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة المدرعة الأولى في اليمن ، وكان يعد من أبرز رجال الرئيس علي عبدالله صالح، وعضدًا له في نجاح الدولة وبسط نفوذها .

أعلن يوم الإثنين 21 مارس 2011 تأييدَه ودعمه مع ضباطه وقواته لثورة الشباب اليمنية ومطالبها وأكّد أن فرقه ستؤدي واجباتها في حفظ وحماية صنعاء وأي منطقة توجد فيها إلى جانب القوات المسلحة اليمنية ، اتّهم علي عبد الله صالح بالوقوف وراء محاولة فاشلة لإغتياله في صنعاء يوم 5 أبريل 2011 في ما سمّاها بالمكيدة المدبّرة .

المصدر : عدن الغد + صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *