أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

صحافة نت .. اخبار #اليمن اليوم الاثنين 22/2/2016 خلال نصف ساعة اخبار صنعاء الان علي محور نهم واخبار حضرموت ابن سيناء واغلاق مطار عدن “مصادرنت”

صحافة نت sahafah-net .. اخبار #اليمن اليوم الاثنين 15/2/2016 خلال نصف ساعة “Yemen News” إقتراب المقاومة الان من صنعاء اخبار اليمن 15 فبراير 2016 #صحافة_نت يمن الان صحافة

صحافة نت .. اخبار #اليمن اليوم الاثنين 22/2/2016 خلال نصف ساعة اخبار صنعاء الان علي محور نهم واخبار حضرموت ابن سيناء واغلاق مطار عدن “مصادرنت” حيث تقول المعلومات الواردة إلى الشرق من العاصمة صنعاء إن المعارك احتدمت في التلال الجبلية الواقعة بين مديرتي الجدعان بمأرب و نهم بصنعاء ، و أشارت أن المواجهات تدور في محيط جبل المحول و حول تباب تقع في اسفل جبل قرود باتجاه مفرق الجوف .

و كشفت مصادر محلية أن مسلحي اللجان الشعبية التابعة لـأنصار الله و الجيش المساند لها تسيطر على أغلب المواقع الواقعة إلى الشرق من جبل قرود و محيط جبل المحول ، و أشارت أن طرفي الصراع لم يتمكنا من التواجد في نقطة و معسكر الفرضة مرجعة ذلك لتواجد الطرفين في التباب المحيطة بالنقطة و المعسكر .

و أوضحت أن مسلحي اللجان الشعبية يتواجدون في عدد من التباب المطلة على النقطة من الجهة الجنوبية الشرقية في حين لا تزال تباب أخرى بأيدي مسلحين تابعين لتجمع الإصلاح ، و لفتت إلى أن قوات هادي انسحبت السبت قبل الماضي باتجاه نقيل الفرضة بعد سيطرة اللجان الشعبية على بران و تمكنهم من استهداف تجمعاتهم في النقطة و المعسكر .

و أشارت أن مسلحي اللجان يتعرضون للقنص في حال تقدموا باتجاه نقطة الفرضة من قبل مسلحين لا يزالون يتمركزون في تبة رشاء ، و أكدت المصادر أن لا صحة لسيطرة اللجان الشعبية على تبة رشاء المطلة على الفرضة موضحة بأن عدد من مسلحي الإصلاح لا يزالون يتمركزون فيها في حين يسيطر مسلحو انصار الله على التباب المحيطة بهذه التبة .

و لفتت إلى أن مسلحي الإصلاح الذين يسيطرون على تبة رشاء باتوا محاصرين من قبل مسلحي انصار الله و لم يبقى أمامهم سوى اتجاه واحد مؤمن يستخدموه في الحصول على امدادات بعد تضييق الخناق عليهم منذ يومين .

من جهة اخري ؛ أكد مصدر مسؤول بمطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، أنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية في المطار ابتداء من اليوم، الإثنين، بعد صدور قرار رسمي بغلق المطار حتى إشعار آخر لدواع أمنية .

وأوضح المصدر، أن قرار إغلاق المطار وتعليق الرحلات صدر من قيادة التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، كخطوة احترازية لمواجهة التهديدات الأمنية، رغم توفر قوة كبيرة قادرة على حماية المطار وتأمين نشاطه الملاحي والتجاري، بحسب ما أوردته وكالة «أنباء الشرق الأوسط» .

وقد أصدرت الخطوط الجوية اليمنية تعميما بتعليق رحلاتها إلى عدن، وتحويلها لمطار سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد .

من جهة اخري، اختطف مسلحون مجهولون محمد عمر باعلوي مدير عام مديرية حجر في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن وقال مصدر محلي بحسبان عملية الاختطاف حدثت في حي ابن سيناء بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الخاضعة لسيطرة تنظيم القاعدة .

في حين قالت مصادر مقربة من مدير مديرية حجر محمد باعلوي ان حادثة الاختطاف قد تكون على ارتباط بتغيير مدير الصحة في المديرية والخلاف الذي نشب بين مدير عام الصحة السابق ومدير عام المديرية باعلوي .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *