أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

اخبار عدن الان “صحافة نت” #عدن توقيف قيادات في قصر المعاشيق وتفاصيل اشتباكات معسكر بدر اخبار اليمن خلال نصف ساعه 22-2-2016

فيديو اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد
تفجير سابق في اليمن

اخبار عدن الان “صحافة نت” #عدن توقيف قيادات في قصر المعاشيق وتفاصيل اشتباكات معسكر بدر اخبار اليمن خلال نصف ساعه 22-2-2016 حيث ننقل لكم علي صحيفة العين اخر اخبار العين الان صباح اليوم الاثنين 22 فبرائر 2016 حيث قالت مصادر عسكرية إن الاشتباك الذي وقع في معسكر بدر التدريبي في محافظة عدن الأحد 21 فبرائر/شباط 2016 سببه عدم صرف مستحقات مجندين في قوات هادي .

و أوضحت أن حالة من الغضب تسود في أوساط المجندين الذين تم تدريبهم في معسكر بدر ، و أشارت أن معظم المجندين في المعسكر هم من عناصر المقاومة الجنوبية الذين تم نقلهم إلى المعسكر بهدف تأهليهم عسكريا و ضمهم لقوات هادي غير أنه مر أكثر من 4 أشهر دون صرف مستحقاتهم المالية .

و أوضحت المصادر أن أحد الجنود و هو نجل شيخ قبلي من ردفان بلحج دخل في ملاسنة مع ضباط رفيع في المعسكر له علاقة بلجنة صرف المستحقات المالية قرب بوابة المعسكر وصل حد رفع المجند سلاحه في وجه الضابط .

و لفتت إلى أن حراسة الضابط اطلقوا النار على المجند ما أدى إلى مقتله ، و نوهت إلى أن اشتباكات نشبت بين المجندين و حراسة الضابط في محيط المعسكر و حراسة البوابة ، و تقول مصادر إن جندي من حراسة البوابة قتل أيضا و أصيب مجند أخر .

و أشارت أن المجند القتيل يدعى عيسى عبد الكريم قاسم ، و تسود حالة من الغضب في أوساط عناصر المقاومة و مجندي المنطقة العسكرية الرابعة جراء عدم صرف مستحقاتهم منذ 4 أشهر .

من جهة اخري ، اعتبرت صحيفة الأخبار اللبنانية سيطرة تنظيم القاعدة على مديرية أحور التي تقع في منتصف الطريق الساحلي بين ساحل زنجبار وشقرة بأبين من جهة و بين ساحل شبوة و المكلا الذي يقع بدوره تحت سيطرته من جهة أخرى بمثابة إنجاز استراتيجي لـ«القاعدة» .

و ارجعت ذلك لكون المدينة تربط بين الساحلين الواقعين تحت سيطرة التنظيم ما يعني أن التنظيم بسط سيطرته على طول الشريط الساحلي من المكلا شرقاً إلى حدود ساحل عدن غرباً ، يذكر ان عناصر القاعدة انسحبوا من المدينة و رفعوا نقاط تفتيش كانوا قد استحدثوها على امتاد ساحل ابين وشبوة بعد وساطة قضت بعدم اعتراض تحركات عناصر التنظيم في الطريق الساحلي .

و اعتبر مراقبون أن التنظيم حقق هدفه و هو استخدام الطريق الساحلي لنقل احتياجاته الحربية بين عدن و المكلا ، و أشاروا أن ذلك مؤشر على اعتزام التنظيم الترتيب لعمل ما في محافظة عدن حيث أشارت مصادر خبرية أن التنظيم نقل أسلحة كثيرة باتجاه الأطراف الشرقية لمحافظة عدن عقب فرض سيطرته السبت على مدينة أحور .

و ربط مراقبون بين انتقال قيادات عسكرية و أمنية موالية لـهادي إلى قصر المعاشيق الرئاسي و تحركات عناصر القاعدة في الأطراف الشرقية لـعدن معتبرين أن ذلك قد يكون شعور بخطورة تحرك القاعدة في أطراف المحافظة التي باتت تحت كماشة القاعدة حيث يسيطر عناصر التنظيم على مدخليها البريين الوحيدين من اتجاه حوطة لحج شمال غرب و اتجاه زنجبار شرقا فضلا عن تواجد التنظيم في الطريق الرملي الرابط بين بئر أحمد في عدن و الوط بلحج شمالا .

و نوهوا إلى أن انتقال تلك القيادات إلى المعاشيق سيسهل مغادرتها المحافظة عن طريق البحر إلى البلاد ، و أشاروا أن سيطرة القاعدة على عدن باتت سهلة كون التنظيم محيط بالمحافظة ويسيطر على مداخلها و يتواجد عناصره في الداخل و في أكثر من مديرية ،ولفتوا إلى ضرورة أن يؤخذ في الإعتبار مغادرة هادي و نائبه بحاح إلى السعودية خلال الأيام الماضية و ربط ذلك بتحركات القاعدة في أطراف محافظة عدن .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *