الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » #اليمن اليوم “مصادر نت” تدخل ايران في اليمن 22/2/2016 التدخل الايراني باليمن ضد السعودية الاثنين 22-2-2016 المصادر نت
السفارة الايرانية

#اليمن اليوم “مصادر نت” تدخل ايران في اليمن 22/2/2016 التدخل الايراني باليمن ضد السعودية الاثنين 22-2-2016 المصادر نت

#اليمن اليوم “مصادر نت” تدخل ايران في اليمن 22/2/2016 التدخل الايراني باليمن ضد السعودية الاثنين 22-2-2016 المصادر نت حيث قالت إيران إنها تستعد للتدخل رسمياً في اليمن بدعم من روسيا على غرار ما حدث في سوريا والعراق بحسب ما صرح به علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي .

ونقلت وكالة نادي الصحفيين الإيرانيين التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أمس السبت عن ولايتي قوله إن إيران ستتدخل في اليمن بدعم روسي على غرار ما حدث من تعاون روسي- إيراني في سوريا والعراق.

وأكد ولايتي أن هناك تحولاً غير مسبوق في التنسيق بين إيران وروسيا ولن يقتصر على سوريا وأن رقعة هذا التعاون بالإضافة إلى العراق ولبنان ستمتد إلى اليمن أيضًا.

وتدعم طهران الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي المسلحة في اليمن بالتعاون مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ سبتمبر 2014 على الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته.

وكانت هيئة خبراء الأمم المتحدة قد كشفت في وقت سابق أن إيران ترسل السلاح للحوثيين على الأقل منذ 2009 وأنه تم رصد إرسال طهران 6 سفن شحن محملة بالأسلحة إلى اليمن.

المصدر : مصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *