الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » صحافة نت sahafah-net صحافة نت ولاية عدن ابين والحوثي اخبار #اليمن اليوم الاثنين 18/7/2016 ولاية عدن ابين تتبني الانفجار اخبار اليمن “Yemen News”
فيديو اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد
تفجير سابق في اليمن

صحافة نت sahafah-net صحافة نت ولاية عدن ابين والحوثي اخبار #اليمن اليوم الاثنين 18/7/2016 ولاية عدن ابين تتبني الانفجار اخبار اليمن “Yemen News”

صحافة نت sahafah-net صحافة نت ولاية عدن ابين والحوثي اخبار #اليمن اليوم الاثنين 18/7/2016 ولاية عدن ابين تتبني الانفجار اخبار اليمن “Yemen News”.

تبنى تنظيم داعش تفجير معسكر رأس عباس غربي محافظة عدن جنوب البلاد و قالت حسابات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء 17 فبراير/شباط 2016 إن الانتحاري أبو عيسى الانصاري تمكن من تجاوز الطوق الأمني حول المعسكر و فجر حزام ناسف وسط تجمع للجنود داخل المعسكر .

و أشار أن التفجير تسبب في مقتل 20 جنديا و إصابة قرابة 60 أخرين و قال مصدر طبي في محافظة عدن إن ضحايا التفجير وصلوا إلى 11 جنديا و أصيب أكثر من 20 أخرين 8 منهم إصاباتهم خطيرة .

و فجر انتحاري تمكن من التسلل إلى معسكر رأس عباس نفسه في تجمع لمجندين داخل المعسكر ظهر الأربعاء و يقع معسكر رأس عباس جوار ميناء عسكري في مديرية البريقة غربي محافظة عدن و جاء التفجير الانتحاري بعد يوم من تعرض موكب محافظ و مدير شرطة عدن لهجوم مسلح في جولة كالتكس بين مديريتي المنصورة و خور مكسر بعدن .

من جانب اخر؛ كشفت احدى الصحف العربية عن اتصال هاتفي جرى خلال الايام الماضية بين الرئيس علي عبدالله صالح و زعيم جماعة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي .

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية ان الرئيس صالح تلقى اتصالاً هاتفيا من زعيم جماعة أنصار الله جرى فيه بحث الأوضاع الميدانية في عدد من مناطق المواجهات الداخلية ومنها فرضة نهم التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وبين المجموعات المسلحة المؤيدة للتحالف السعودي وفي مقدمتها حزب الإصلاح .

واكدت الصحيفة ان الرئيس صالح وعد خلال المكالمة بتفعيل اتصالاته بمشائخ القبائل في مناطق الحزام القبلي المحيط بالعاصمة لتحصينها وكشفت الصحيفة عن لقاءً عقد يوم الأحد الماضي بين حزب المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله ممثلين بوفدين جرى خلاله الاتفاق على برنامج عمل تضمن نقاطاً ترمي إلى تكريس التفاهم بين الحليفين العسكريين .

ونصّ الاتفاق الذي أبرم بين وفد المؤتمر برئاسة الأمين العام للحزب عارف الزوكا ووفد أنصار الله برئاسة رئيس المجلس السياسي في الحركة صالح الصماد على ضرورة النقاش والقبول بتشكيل حكومة جديدة والسماح لكل من مجلس النواب ومجلس الشورى الاضطلاع بمسؤولياتهما إلى جانب تشكيل مجلس دولة تشارك فيه كافة القوى وضم الاتفاق الموافقة على إصدار إعلان دستوري جديد لهذا الغرض.

كذلك نص الاتفاق على إيقاف تسريح القيادات وكوادر حزب المؤتمر وحلفائه من الوظائف العليا في الدولة ثم السيطرة على الحملات الإعلامية من قبل جمهور أنصار الله التي تستهدف المؤتمر وقياداته وتطرّق التفاهم بين الحليفين إلى ضرورة دخول أنصار الله في شراكة حقيقية في إدارة البلاد مع المؤتمر.

وخلال اللقاء تحدث رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي عن مخاوف من عدد من مشائخ القبائل المحيطة بصنعاء ومنها أرحب وبني حشيش وبني مطر وغيرها مشيراً إلى أن سبع قبائل هناك معروفة ببحثها الدائم عن المال واستعدادها للتآمر والقتال كمرتزقة. كذلك أكد امتلاكه معلومات تفيد بأن القبائل السبع تجري اتصالات مع السعودية عبر وسطاء لإسقاط العاصمة صنعاء وتسهيل دخول المرتزقة إليها لاحتلالها.

قال محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك إن ماتعرضت له النقطتان الأمنيتان في منطقة بروم والغبر في غرب المكلا يعطينا درسا في منتهى الأهمية هو اليقظة لدى أفراد قواتنا وضبطهم للجريمة قبل حدوثها وهو دليل على حرص هذه القوات في التضحية من أجـل حفظ أمن واستقرار محافظة حضـرموت وسلامة أبنائها وهي من ناحية تفند لنا بما لا يدع مجال لأي مشكك بوحدة أبناء المحافظات الجنوبية ووقوفهم صفاً واحداً في تنفيذ المهام ومجابهة قوى الشر والعدوان في أي موقع من مواقع الشرف والفداء على طول وعرض المحافظات الجنوبية

وأضاف المحافظ بن بريك، أن مدينة المكلا استيقظت صباح اليوم على دوي انفجارين مدويين حدثا في نقطتي تفتيش لقوات النخبة من أبناء محافظة الضالع في منطقتي بروم والغبر مما أودى بحياة (5) عسكريين وعلى رأسهم العقيد صالح سيف قائد – قائد النقطة  و(37) جريحا، بينهم (7) مدنيين كانوا على متن باص نقل ، ومقتل جميع الارهابيين .

وألمح إلى أن هذه العملية التي خطط لها أن تكون في مدينة المكلا ولكن قدرة ومشيئة الله ويقظة أفراد النقطتين كانت السباقة في إحباط هاتين المحاولتينِ، حيث تم اكتشاف السيارتين وما تحويه من وسائل القتل والدمار وذلك عن طريق الكشف عن هذه المواد المتفجرة وهي مغلفة في مقدمة شحنة الأسماك للتمويه، حيث قام المجرمون بتفجير أنفسهم بعد أن فضح أمرهم .

وأكد المحافظ بأن قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية لن يتراجعون عن ذلك الهدف الذي رسمناه وتعهدنا به وهو محاربة تنظيم القاعدة وقوى الإرهاب الظلامية، أينما كانوا ، ولن تخذلنا مثل هذه الأفعال المشينة ،التي يذهب ضحيتها الأبرياء من أبناء شعبنا بقدر ما تزيدنا عزماً وإصراراً في مواصلة تتبع وملاحقة هذه العصابات وأخذ الثأر منها بدماء شهدائنا .

ووجه اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك في ختام البيان الرسمي الصادر عنه بمعالجة الجرحى في مستشفيات العاصمة المكلا وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وفي ذات السياق قال اللواء أحمد بن بريك، إن الإنتحاريين من خارج محافظة حضرموت، مؤكداً أن مصدرهم من محافظة شبوه، والجزء الباقى فى منطقة حجر.

وأضاف بن بريك في اتصال هاتفي لقناة الغد المشرق رصده “اليمن العربي”، أن قوات الأمن تمكنت من تحصين المدن الرئيسية، وتأمنيها جيداً، مشيراً إلى أنهم سيعملون بكل جهد للسيطرة على الإرهاب داخل اليمن والتخلص منه.

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *