الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » سوريا الان.. اخبار حلب اليوم 17/2/2016 18 التدخل التركي السعودي بسوريا اخبار اعزاز الان ، الطائرات السعودية فوق سوريا اليوم 8/5/1437
سوريا الان
سوريا الان

سوريا الان.. اخبار حلب اليوم 17/2/2016 18 التدخل التركي السعودي بسوريا اخبار اعزاز الان ، الطائرات السعودية فوق سوريا اليوم 8/5/1437

سوريا الان.. اخبار حلب اليوم 17/2/2016 18 التدخل التركي السعودي بسوريا اخبار اعزاز الان ، الطائرات السعودية فوق سوريا اليوم 8/5/1437 ننقل لكم علي صحيفة العين اخر اخبار الحرب السورية ، اخبار حلب اعزاز و ايضا قصف المستشفيات في سوريا 1437 , اخبار الريف الشمالي في اللاذقية وحلب .

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن قافلة تضم 35 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية دخلت يوم الأربعاء منطقة معضمية الشام المحاصرة بضواحي دمشق ، وقال الهلال الأحمر العربي السوري في وقت سابق إن ما لا يقل عن 100 شاحنة مساعدات تستعد للانطلاق من دمشق إلى مناطق محاصرة في أحدث عمليات لتوصيل مساعدات إلى سكان محاصرين .

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء إن تنفيذ اتفاق تم التوصل إليه في ميونيخ لحل الأزمة السورية يعتمد على موقف الولايات المتحدة ، وأضاف لافروف للصحفيين كل شيء يتوقف على الأمريكيين، على ما إذا كانوا مستعدين للتعاون على مستوى عسكري , وقال لافروف ردا على سؤال عن تصريح للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في حديث أجري معها في الآونة الأخيرة بخصوص إمكانية فرض منطقة حظر طيران فوق سوريا هذه ليست مبادرة ميركل هذه مبادرة تركية .

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء إن أنقرة لا تنوي وقف قصف وحدات حماية الشعب الكردية السورية ردا على إطلاق النار عبر الحدود وأضاف أن على الولايات المتحدة أن تقرر ما إذا كانت تريد مساندة تركيا أم المقاتلين الأكراد .

وأغضب تركيا تقدم المقاتلين السوريين الأكراد الذين تدعمهم الولايات المتحدة وانتهزوا فرصة الضربات الجوية التي تشنها روسيا في المنطقة للسيطرة على أراض قريبة من الحدود التركية , وتقصف تركيا مواقع وحدات حماية الشعب منذ أيام وتعتبرها منظمة إرهابية .

وقال إردوغان في خطاب نقله التلفزيون على الهواء قواعد الاشتباك اليوم قد تكون الرد على هجوم مسلح ضد بلادنا لكن غدا يمكن توسيع هذه القواعد لتغطي مخاطر أخرى , وأضاف يجب ألا يشك أحد في هذا ، لن نسمح بإقامة (قنديل) جديدة على حدودنا الجنوبية في إشارة إلى جبال قنديل في شمال العراق التي يتمركز فيها حزب العمال الكردستاني المحظور .

وقال إن تجاهل الصلة بين الأكراد السوريين وحزب العمال الكردستاني المحظور هو عمل عدائي من جانب اخر؛ قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الوضع في سوريا غير مقبول وجددت دعوتها لفرض منطقة حظر جوي لحماية المدنيين .

وأضافت في كلمة أمام مجلس النواب الألماني (البوندستاج) لا يزال الوضع الراهن غير مقبول وسيكون من المفيد فرض منطقة حظر جوي في سوريا لا يستطيع أحد تنفيذ ضربات جوية فيها ، وقالت إن الاتفاق على منطقة حظر جوي بين القوات الحكومية وجماعات المعارضة سينقذ أرواحا ويساعد في دفع العملية السياسية في سوريا .

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *