أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

“صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن اليوم 17 16-2-2016 نعمان ورشاد ضحايا الحوثي ، الحوثيين مستعدون لتسليم السلطة مصادرنت “سبق برس” اليمن الان عاجل مارب برس صحافة نت

اليمن اليوم
اخباراليمن اليوم

“صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن اليوم 17 16-2-2016 نعمان ورشاد ضحايا الحوثي ، الحوثيين مستعدون لتسليم السلطة مصادرنت “سبق برس” اليمن الان عاجل مارب برس صحافة نت نتابع معكم في صحيفة العين اليوم اخر اخبار المليشيات الحوثية في صنعاء وصعده ، ونتحدث عن ضحايا الحوثيين عبدالحافظ نعمان وزير سابق منعه الحوثيين من السفر ، والمواطن رشاد العنسي قتله الحوثيين بدم بارد , وفي موضوع اخر نتحدث عن استعداد الحوثيين للتسليم مقابل شرط واحد .

اولا أنزل الحوثيون أمس الإثنين وزيراً يمنياً سابقاًَ من على متن طائرة كانت في مطار صنعاء الدولي ، وقالت مصادر أمنية وأخرى ملاحية أن الحوثيين أنزلوا الدكتور عبدالحافظ نعمان استاذ العلوم السياسية ووزير التعليم المهني والفني السابق من الطائرة قبل مغادرتها لصنعاء, حيث كان مسافراً إلى العاصمة اللبنانية لزيارة أسرته, دون أن يكشفوا سبباً محدداً لمنع نعمان من السفر .

مصدر مقرب من نعمان أكد أن هذه هي المرةالثانية التي يقدم فيها الحوثيون على إنزاله من علي متن الطائرة ، وقال المصدر انها اهانة مركبة لمكانته وشخصه خصوصاً وأن الحوثيين لا يمتلكون ضد الرجل اية تهم .

من جانب اخر ؛ اقدمت مليشيات الحوثي بصنعاء مساء يوم امس الاول الاحد بضرب المواطن رشاد العنسي حتى توفي على الفور امام منزله بحي الصافية جوار جامع الدعوة بعد ان تجمعوا عليه اكثر من ستة اشخاص وانهالوا عليه بالضرب المبرح .

وقال شهود عيان ان المواطن المتوفي رشاد العنسي قام وضرب احد الحوثيين بسبب سرقة قام بها فعاد الشخص المضروب المتهم بالسرقة مع مجموعة من الحوثيين استدعائهم من احد الاقسام القريبة مدججين بالأسلحة فلحقوه الى جوار وانهالوا عليه بالضرب امام منزله مهديين أي شخص يقوم يفرع او ينقذ العنسي او ينصحهم بالانتهاء بما يقومون به باطلاق النار عليه مرددين: خلينا نبرد قلبنا بهذا الداعشي ولم يتركوا ابن العنسي الا وقد فارغ الحياة.

وانتفضت علي اثر ذلك قبيلة آل عنس عن بكرة ابيها وتواجدت في صباح مبكرا الى العاصمة صنعاء وامام منزل الضحية مطالبة بتسليم القتلة فورا الى العدالة والقصاص وان حالة من التذمر والاستياء قد رافقت الاهالي بحي الصافية بسبب الحادثة فيما بادر الحوثيين بتعزيزات عسكرية الى نفس الحي تحسبا لاي طارئ بعد ان امتنعوا حتى اللحظة بتسليم القتلة .

من جانب اخر؛ كشفت مصادر داخل الجماعة الانقلابية في اليمن أنها تنوي إنهاء الانقلاب وإعادة تسليم السلطة للحكومة الشرعية مقابل ضمان مشاركتها السياسية مستقبلاً ، وفي التفاصيل أشارت مصادر قريبة من المقاومة الشعبية وفقاً لصحيفة الوطن السعودية إلى أن التقدم المتلاحق الذي يحققه مقاتلو المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية في كافة جبهات القتال أثار حالة من الهلع في أوساط الميليشيات الانقلابية ودفعها إلى البحث عن مخرج .

وكشفت مصادر داخل الجماعة الانقلابية أن هناك اتجاهاً قوياً داخلها لإنهاء الانقلاب وإعادة تسليم السلطة للحكومة الشرعية مقابل ضمان مشاركتها السياسية مستقبلاً وأضافت أن رئيس ما يسمى بـ اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ذكر ذلك بوضوح لسياسيين التقى بهم في محافظة الحديدة. كما أعلن صراحة في خطاب سياسي أن جماعته جاهزة للحوار والتوافق وإنهاء الحرب .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *