أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

تعرف علي أنيسة مخلوف ام “الاسد” التي تبرأت من افعال ابنها بشار الاسد

أنيسة مخلوف

الان من صحيفة العين ، تعرف علي أنيسة مخلوف ام “الاسد” التي تبرأت من افعال ابنها بشار الاسد , بعد فترة من تضارب الانباء حول وفاة أنيسة مخلوف أقوى نساء آل الأسد وأشدهم تأثيرا فى صنع القرارات المصيرية والتى كانت قرينة الراحل حافظ الأسد ووالدة بشار الأسد الرئيس الحالى ، وإن كان الكثيرون على الرغم من ذلك لا يعرفون من هي أنيسة مخلوف التى حكمت سوريا من خلف الستار على مدى أكثر من الثلاثون عاما .

ولكى نتعرف على من هي أنيسة مخلوف قائدة آل الأسد علينا أن نلقى بعض الضوء اولا على بداية علاقتها بحافظ الأسد والتى يرجع تاريخها وتمتد إلى نحو أكثر من اثنان وستون عاما مضت عندما كانت أنيسة مخلوف لم تتجاوز بع الرابعة والعشرين من عمرها .

تعرف علي أنيسة مخلوف التى نعتها الرئاسة السورية

تعرفت أنيسة مخلوف على الملازم أول فى الجيش السورى حافظ الأسد ونشأت بينهما قصة حب سعيا إلى استكمالها بالزواج إلا أن هذا المشروع واجه اعتراضات شديدة من عائلة أنيسة مخلوف ذائعة الصيت فى اللاذقية السورية ، وقد كانت أسرتها تنتمى إلى الحزب السورى القومى الاجتماعى الذى ينادى بفصل وإبعاد رجال الدين جميعا بكافة انتماءاتهم عن التدخل فى الشأن السياسي للدولة بينما عرف عن حافظ الأسد انتماءه إلى حزب البعث وهو الأمر الذى تسبب فى رفض عائلة أنيسة مخلوف لزواجها من الأسد .

إلا انها أصرت على موقفها وتزوجته وعرف عنه أنه كان لا يخطو فى أى قرار يتخذه بدون رأيها حتى أنه أشيع عنها أنها عارضت الانسحاب السورى من لبنان وكانت هى صاحبة فكرة التدخل فى لبنان .

استمرت أنيسة مخلوف فى سطوتها وقدرتها على التأثير فى جميع القرارات حتى بعد رحيل زوجها وتولى ابنها بشار سدة الحكم وهو الأمر الذى لم تكن تخطط له حيث كانت تفضل ابنها باسل لهذا المنصب إلا أن الموت اختطفه ليستقر الرأى على تولى بشار الأسد لحكم سوريا .

هل تبرأت أنيسة مخلوف من اعمال ابنها بشار ؟

الحقيقة بعد أن عرضنا فى سطور سابقة من هي أنيسة مخلوف يتضح لنا أنها كانت من أشد الداعمين لقمع المتظاهرين السوريين واستخدام العنف معهم وكانت رافضة تماما لفكرة تنازل آل الأسد عن كرسى الحكم وتبرأها من اعمال بشار كان مجرد شائعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *