الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » السجل أخبار اليمن 4/2/2016 جلال بلعيدي في ذمة الله ، وفاه جلال بلعيد داعش – مقتل جلال بلعيدي isis yeman اخبار مصادر نت اليمن
جلال بلعيدي

السجل أخبار اليمن 4/2/2016 جلال بلعيدي في ذمة الله ، وفاه جلال بلعيد داعش – مقتل جلال بلعيدي isis yeman اخبار مصادر نت اليمن

السجل أخبار اليمن 4/2/2016 جلال بلعيدي في ذمة الله ، وفاه جلال بلعيد داعش – مقتل جلال بلعيدي isis yeman اخبار مصادر نت اليمن حيث قتل قيادي مهم في تنظيم القاعدة يدعى جلال بلعيدي وملقب بابو حمزة الزنجباري مع اثنين من حراسه صباح الخميس في غارة لطائرة اميركية من دون طيار في جنوب اليمن كما افاد احد افراد عائلته .

وقال المصدر ان جلال بلعيدي كان يتحمل مسؤوليات عسكرية في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، ووقع الهجوم في قطاع مراقشة في محافظة ابين واكد مصدر قبلي على اتصال مع التنظيم الجهادي مقتل بلعيدي الذي اشاد في آب/اغسطس 2014 بافراد مجموعة مسلحة في القاعدة قامت بعد ذلك بقتل 15 جنديا يمينا بعد خطفهم في محافظة حضرموت (جنوب شرق) .

وكان بلعيدي المولود في ابين زعيم القاعدة في زنجبار كبرى مدن هذه المحافظة لكنه انتقل تدريجيا الى مواقع قيادية اعلى ، وهو ثاني هجوم لطائرة اميركية مسيرة في اليمن خلال اقل من 24 ساعة .

فقد اعلن مصدر امني مقتل ستة اشخاص رجح انهم من اعضاء تنظيم القاعدة ليل الاربعاء الخميس في جنوب شرق اليمن في غارة لطائرة بدون طيار ، وقال هذا المصدر ان الطائرة استهدفت مساء الاربعاء آلية تقل جهاديين من القاعدة في قطاع رضوم في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن .

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تملك طائرات بدون طيار في شبه الجزيرة العربية ، ولم تتوقف الهجمات من هذا النوع في اليمن بالرغم من الحرب بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العسكري العربي السني بقيادة السعودية .

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في اليمن الفرع الاخطر في هذه الشبكة ، واستغل تنظيم القاعدة حالة الفوضى السائدة في اليمن منذ تصعيد النزاع اليمني في اذار/مارس الماضي ليستولي في الشهر التالي على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت ومهد عائلة اسامة بن لادن مؤسس الشبكة الجهادية .

لكن تنظيم القاعدة المنتشر منذ سنوات في جنوب اليمن بات ينافسه تنظيم الدولة الاسلامية الذي قام في الاشهر الاخيرة بسلسلة اعتداءات دامية خاصة في عدن العاصمة “الموقتة” للحكومة المعترف بها من المجتمع الدولي .

المصدر : + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *