الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » “صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن اليوم 1-2-2016 السعودية تتأسف لوقوع ضحايا مدنيين “sahafah 24” اخبار عاصفة الحزم 1/2/2016
العميد عسيري

“صحافة نت 24” اخر اخبار اليمن اليوم 1-2-2016 السعودية تتأسف لوقوع ضحايا مدنيين “sahafah 24” اخبار عاصفة الحزم 1/2/2016

صحافة نت اخبار اليمن اليوم مساء اليوم 1-2-2016 ننشر لكم اخر الاخبار المسائية لليمن اخر نصف ساعة ، اليوم نتابع معكم اخر الاخبار من رويترز ومن مصادر مستقلة علي صحافة نت ، حيث قالت بعثة السعودية في الأمم المتحدة يوم الأحد إن التحالف الذي تقوده السعودية ويقوم بعمليات قصف في اليمن يأسف لسقوط ضحايا من المدنيين هناك قائلا إن هذا أمر غير مقصود وإنه يحقق في الأمر وسيعمل على تحسين آلياته في الاستهداف .

وأضافت في بيان نشر بحساب البعثة السعودية في موقع تويتر أن قوات التحالف تأسف بشدة لسقوط ضحايا مدنيين في اليمن ، وأفاد بيان للأمم المتحدة اطلعت عليه رويترز يوم الأربعاء أن التحالف الذي تقوده السعودية استهدف مدنيين في اليمن. ووثقت 119 غارة قالت إنها مرتبطة بانتهاكات للقانون الإنساني الدولي .

وأضاف بيان البعثة السعودية تعلن قوات التحالف العربي عن تشكيل فرييق مستقل عالي المستوى من ذوي الكفاءة والاختصاص من كبار الضباط والمستشارين العسكريين والخبراء في مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني لتقييم الحوادث وإجراء التحققق وآلية الاستهداف المتبعة وتطويرها .

وفي مارس آذار بدأ تحالف تقوده السعودية حملة عسكرية في اليمن هدفها منع مقاتلي الحوثي الذين تعتبرهم المملكة تابعين لإيران من السيطرة تماما على اليمن بعدما سيطروا على جزء كبير من شمال البلاد , وينفي الحوثيون تلقي أي دعم من طهران ويتهمون التحالف بشن عدوان , وتقول الأمم المتحدة إن نحو 6000 شخص نصفهم من المدنيين قتلوا في المعارك وفي القصف الجوي منذ بدء الحملة العسكرية .

المصدر : رويترز + وفاق برس + صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *