الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » “اخبار ليبيا اليوم” الاربعاء 27/1/2016 قوات دولية لمحاربة “داعش” في ليبيا ، صحافة نت اخبار سرت وطرابلس وبنغازي ومصراتة الان
اخبار ليبيا
اخر اخبار ليبيا

“اخبار ليبيا اليوم” الاربعاء 27/1/2016 قوات دولية لمحاربة “داعش” في ليبيا ، صحافة نت اخبار سرت وطرابلس وبنغازي ومصراتة الان

نتابع معكم اليوم اخر اخبار ليبيا اليوم 27 يناير 2016 ودخول قوات ايطالية وفرنسية وامريكية لمحاربة داعش في سرت والمناطق المتواجدة فيها ، بدعم دولي قبل ان ينتشر التنظيم ويبسط سيطرته كما حدث في العراق وسوريا ، حث مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر كافة الأطراف الليبية على قبول اتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه لإقامة حكومة وحدة وطنية في البلاد .

وأكد كوبلر خلال مؤتمر صحفي بتونس أنه لا قبول لأي أنشطة أخرى من أي طرف ليبي خارج إطار الأمم المتحدة وأن التركيز الآن ينصب على الانتقال السلمي للسلطة في ليبيا ورفض العنف .

ورحب كوبلر بقبول مجلس النواب في طبرق باتفاق الصخيرات لكنه أعرب في نفس الوقت عن قلقه مما سماه بطء العملية السياسية في ليبيا مقارنة بالتحرك العسكري وتمدد تنظيم الدولة محذرا من تمدد التنظيم جنوبا في ليبيا ويمثل خطرا على النيجر وتشاد .

ودعا كوبلر الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية إلى لعب دور أكبر فيما يتعلق بالأزمة الليبية كما دعا إلى التحاور مع من يرفضون الاتفاق السياسي الليبي تمهيدا للخطوة القادمة بالقيام بتعديلات دستورية .

وأشار كوبلر إلى أن الهدف الرئيسي توسيع قاعدة القبول لاتفاق الصخيرات وتجميع الكل حوله منبها إلى أن أي تعديل على الاتفاق لابد أن يتم عبر مجلس النواب ومجلس الدولة في ليبيا .

وناشد كوبلر السياسيين وقادة المليشيات في ليبيا وضع حد لما سماه عدم احترام السلطة في البلاد مرجعا انتشار السلاح خارج سلطة الدولة إلى حالة الفراغ السياسي في ليبيا .

المصدر : الجزيرة مباشر + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *