الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » “اخبار اليمن الان” صحافه نت اليوم 27 يناير 2016 “انصار الله” تتهم امريكا بوقف الحوار بجنيف ، صحافة نت 24 تغيير للوزراء بقطر بسبب اليمن
اخبار اليمن
اخبار اليمن

“اخبار اليمن الان” صحافه نت اليوم 27 يناير 2016 “انصار الله” تتهم امريكا بوقف الحوار بجنيف ، صحافة نت 24 تغيير للوزراء بقطر بسبب اليمن

“اخبار اليمن الان” صحافه نت اليوم 27 يناير 2016 “انصار الله” تتهم امريكا بوقف الحوار بجنيف ، صحافة نت 24 تغيير للوزراء بقطر بسبب اليمن .

جدد محمد عبد السلام ناطق انصار الله الاشارة إلى أن من أوقف الحوار في سويسرا هم الأميركيون منوها إلى أنهم من قاموا بترحيله و محاولة القفز على بعض النتائج التي كان يمكن تحقيقها .

و نقل صحيفة الأخبار اللبنانية عن عبد السلام أنه لم يعرض على أنصار الله أي موعد للحوار و لا أي مقترحات أخرى وأن الأمم المتحدة أصبحت تدرك أن الحوار في ظلّ العدوان لن يفتح المجال لأي حل سياسي .

و أوضح أن الولايات المتحدة لديها رغبة في استمرار الحرب في اليمن لأنها تتشابك مع مصالحها في المنطقة و تخدم ملفاتها سواء في سوريا أو غيرها من دول المنطقة .

و في تعليق على حديثٍ صحافي لوزير الخارجية في حكومة عبد ربه منصور هادي عبد الملك المخلافي حول الاستعداد للعودة إلى خيار الدولة الاتحادية في الحل السياسي المقبل قال عبد السلام: قضية الأقاليم والدستور وشكل الدولة و غيرها من القضايا المتعلقة بالحوار الوطني التي كانت من مسؤوليات الهيئة الوطنية هي قضايا لم تحسم و كانت محاولات القفز عليها وفرضها بالقوة سبباً من أسباب الخلاف السياسي الداخلي .

و أشار عبد السلام إن نظيم القاعدة يتوسع ويسقط محافظات في الجنوب و يسيطر على موانئ و يحصل على مليارات من عائدات الضرائب و الجمارك والبضائع في المكلا و أشار إلى أن ذلك يؤكد أن المشروع الذي يعد لليمن هو تمكين القوى المتطرفة من السيطرة على ثروات البلاد .

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني بأن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني أصدر أمرا بتعديل تشكيلة مجلس الوزراء .

وينص الأمر الأميري على تعيين محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزيرا للخارجية ليحل في هذا المنصب محل خالد بن محمد العطية الذي عين وزيرا للدولة لشؤون الدفاع عضوا بمجلس الوزراء .

كما شمل التعديل الحكومي وزارات الثقافة والاتصالات والمواصلات والرياضة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية البلدية والبيئة والصحة العامة .

المصدر : صحافة نت + الاخبار اللبنانية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *