الرئيسية | اخبار العالم

احداث بوركينا فاسو 2016 “القاعدة” تتبني هجوم فندق سبلنديد 2016 burkina faso hotel splendid

اقتحام فندق فى عاصمة مالي باماكو

احداث بوركينا فاسو 2016 “القاعدة” تتبني هجوم فندق سبلنديد 2016 burkina faso hotel splendid ، تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاعتداء على فندق ومطعم يرتادهما غربيون في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو وفق ما ذكره موقع سايت المتخصص في رصد الحركات المتطرفة. وأوقع الاعتداء على الفندق نحو 20 قتيلاً و15 جريحاً بالرصاص بحسب شهادات جمعها مدير أهم مستشفى في واغادوغو .

وقال روبرت سانغاري مدير مستشفى يالغادو وودراوغو بالنسبة للقتلى ليس لدينا رقم دقيق لكن شهادات تشير إلى 20 قتيلاً كما وصلنا 15 جريحا بالرصاص وآخرون بسبب سقوط ناجم عن حالة الفوضى وشب حريق في بهو فندق سبلانديد بوسط واغادوغو وتعالت صرخات من داخله .

وكان مسؤول كبير في قوات الأمن في بوركينا فاسو قال إن أشخاصا يشتبه بأنهم مقاتلون إرهابيون احتجزوا عددا من الرهائن بعد مهاجمة فندق وكازينو في مدينة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو في ساعة متأخرة من مساء الجمعة. وفي ما بعد أكد وزير الاتصالات أنه تم تحرير 33 رهينة كانوا محتجزين في الفندق .

وتحصن مسلحون في فندق سبلانديد بواغادوغو فيما تمركزت شاحنتان خفيفتان لقوات حفظ النظام في بوركينافاسو في مكان قريب من الفندق ووقع تبادل متقطع لإطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن في حين أكدت السفارة الفرنسية أن الأمر يتعلق بـهجوم إرهابي .

وقال السفير الفرنسي لدى بوركينافاسو جيل تيبو في تغريدة إن هجوم قوات الأمن على مسلحين متحصنين في فندق في قلب العاصمة واغادوغو قد بدأ وكتب بدأ الهجوم ووزعت مختلف أفرع قوات الأمن والجيش المهام في ما بينها لمواجهة مسلحين شنوا هجوما داميا على مطعم وفندق في المدينة يرتادهما غربيون ما أوقع 20 قتيلا على الأقل علاوة على احتجاز رهائن في عملية تبناها تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي .

عشر جثث في مطعم قرب الفندق إلى ذلك أعلن وزير الداخلية في بوركينا فاسو أن أفراد قوة الإطفاء في بوركينا فاسو عثروا على نحو عشر جثث في شرفة مطعم يقع أمام فندق سبلينديد الذي هاجمه متطرفو القاعدة .

وتعرضت بوركينافاسو أيضاً في وقت سابق ظهر الجمعة إلى هجوم أول من مجموعة مسلحة في شمال البلاد قرب الحدود مع مالي وفق بيان للجيش وأوضح البيان أنه بعد ظهر (الجمعة) نفذ نحو 20 شخصا مجهولين مدججين بالسلاح هجوما على عناصر الدرك الذين كانوا في مهمة في قرية تين اباو الواقعة على بعد 40 كلم من تين اكوف البعيدة بدورها 40 كلم من غوروم غوروم شمال البلاد قرب الحدود مع مالي .

وخلف الهجوم قتيلين هما دركي ومدني إضافة إلى إصابة دركيين اثنين بجروح أحدهما أصابته حرجة .

المصدر : العربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *