أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

سبب حريق دبي 2016 .. داعش تتبني حريق فندق العنوان isis dubai fire 2016 isis new years eve

isis dubai fire 2016 isis new years eve
isis dubai fire 2016 isis new years eve

سبب حريق دبي 2016 .. داعش تتبني حريق فندق العنوان isis dubai fire 2016 isis new years eve حيث نشب حريق هائل قبيل احتفالات رأس السنة ليلة الجمعة بفندق Address داون تاون أمام برج خليفة الشهير. ولم يُعرف حتى الآن سبب اندلاع الحريق .

من جانب اخر اعرب عدد من انصار تنظيم الدولة الاسلامية داعش الارهابية عن فرحتهم بهذا الحريق الكبير باعتبار الامارات مشتركة في قصف مواقع داعش وذلك من خلال مشاركتها للتحالف الدولي وايضا اعربوا عن فرحتهم بذلك بطرق متعدده حتي وصل بعضهم الي تبني هذا الحريق ! التي لم تتضح اسبابه الي الان .

وأسفر الحريق عن حالة وفاة واحدة بسبب جلطة قلبية ووقوع 14 حالة إصابة بسيطة ومتوسطة من جراء التدافعبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي وأعلنت منى المري مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن إخلاء كافة المقيمين بالمبنى واستمرار الاحتفالات بالعام الجديد ستتم وفقاً للمقرر .

وذكرت أنه تمت السيطرة على 90 في المائة من الحريق بفعل جهود فرق الدفاع المدني كما أكد مدير الدفاع المدني في دبي اللواء راشد المطروشي أن احتفالات العام الجديد ستمضي وفق المقرر واندلع الحريق من الطوابق السفلى بفندق العنوان وامتدت ألسنة اللهب إلى الأدوار الأعلى بفعل الرياح .

وجرت عمليات الإخلاء للمبنى المحترق بنجاح وكذلك بعض المباني المحيطة بموقع الحريق وشاركت طائرات تابعة للدفاع المدني في عمليات الإطفاء ولكن سرعة الرياح تسببت في نشوب النيران بمناطق أخرى في الفندق .

منى المري مديرة المكتب الإعلامي في دبي وأفاد مدير عام شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أن عمليات إخلاء المقيمين في الفندق تمت بنجاح وأن الاحتفالات المقررة ستتم وفقا للبرنامج الموضوع .

وقالت ابتسام الكتبي رئيس مركز الإمارات للسياسات في دبي إن الازدحام الهائل من كافة الجنسيات في موقع الحادث وسرعة الرياح ربما تؤخر عمليات السيطرة على الحريق وأكدت الكتبي أن الحادث ليس مدبرا مشددة على أن الإجراءات الأمنية في دبي تتسم بالدقة واليقظة .

وأفاد بيان صادر من المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن 4 فرق متخصصة من الدفاع المدني تعمل على مكافحة النيران وقال مدير عام الدفاع المدني في دبي اللواء المطروشي إن الحريق تحت السيطرة وتركز في الواجهة الخارجية للفندق ولم يمتد إلى الداخل وأشار إلى أن الفندق مجهز بأنظمة إطفاء آلية للسيطرة على النيران مؤكدا أن الحريق لن يتسبب في إلغاء احتفالات رأس السنة .

المصدر : العربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *