الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » علي الدلفي في ذمة الله : استشهاد علي الدلفي سبب وفاة علي الدلفي صور علي الدلفي 2016
علي الدلفي في ذمة الله
علي الدلفي في ذمة الله

علي الدلفي في ذمة الله : استشهاد علي الدلفي سبب وفاة علي الدلفي صور علي الدلفي 2016

علي الدلفي في ذمة الله : استشهاد علي الدلفي سبب وفاة علي الدلفي صور علي الدلفي 2016 انتشرت خبر هز العراق كثيرا وهو خبر عن وفاه علي الدلفي الرادود الكبير وتؤكد صحيفة العين ان هذه الاخبار عارية من الصحة وانها اشاعات وان الرادود علي الدلفي يتمتع بصحة جيدة .

من هو علي الدلفي وكيف بدأت مسيرته من سكنة مدينة الصدر المجاهده ومن مواليد 1982 م متزوج ورزقني الله تعالى بطفلين هما مؤمل وملاك .

اما بداية مشواري فغريبه نوعا ما وكما قيل وراء كل رجل عظيم امرأه لان الراعي الاول لموهبتي هي عمتي حيث كانت من القراء على مصيبة كربلاء ملاية وكان عمري عندها 13 سنة وقامت باعطائي العديد من الكتب لتطوير موهبتي واول قصيدة مرئية قرأتها هي قصيدة مرينه حرم يحسين ثم حظيت برعاية كبار المنطقة حيث كانوا ياخذونني الى بيوتهم للقراءة في المناسبات في عام 1995 م .

ثم بدأت بتقليد السيد الشهيد الصدر قدس في سن التكليف وكنت محافظا على اداء صلاة الجمعة واعتبرها نوع من انواع تهذيب وترويض النفس حضيت بلقاء السيد الشهيد الصدر قدس انا ومجموعه من خدام الحسين ع واخذنا رأيه حول اداء بعض الاناشيد والهوسات في الاعراس وليلة الحناء ومحاولة جعل الاجواء دينية والتخلص من كلمات الفسوق والاغاني .

وكذلك حضور المأتم وذلك لتشكيلنا فرقة خاصة للانشاد سميت بفرقة الراية وكان من ضمن الذاهبين الاخوة عامر الدلفي تغمده الله برحمته وكذلك الشهيد علاء درعم والشهيد مهند صالح والشاعر اسامة الفرطوسي فرحب السيد الشهيد بالفكره وامرنا بالحذر قدر الامكان لخطورة الامر وبعد استشهاد السيد الشهيد لم نستطع العمل معا ً ولكن بقي العمل مستمر وكل من موقعه .

بعد سقوط النظام استثمرت ومن معي استوديو حكمت العبودي في الاعظمية لاصدار اول شريط بعنوان صدريات حسينيه انا والاخ عامر الدلفي وكلمات الشاعر حمزه الحلفي ولايوجد اي مؤسسة ننتمني اليها سوى مكتب السيد الشهيد قدس .

ابرز الشعراء الذين تعاملت معهم ؟ من ابرز الشعراء الذين تعاملت معهم اسامة الفرطوسي وحمزه الحلفي وحسين الفريجي وجواد الحمراني ومحمد الشامي وعباس عبد الحسن وفاضل حسن ونائل المظفر.وهناك شعراء اخرون .

ختيار موضوع القصيده يتم من قبلك او من قبل الكاتب ؟ اختيار موضوع القصيده يكون من قبلي وكذلك بالنسبة لالحان القصيدة وهل حظيت برعاية بعض الجهات الدينية والمؤسسات ؟ بالمناسبة للمؤسسات احتضنتنا اذاعة العهد قبل سنتين ووفرت الحمد لله لنا كافة الاحتياجات اما الجهات الدينية حصلت على العديد من الشهادات التقديرية من مكتب السيد الشهيد الصدر قدس وحصلت على مكرمة من السيد مقتدى الصدراعزه الله شخصيا ً بمناسبة زواجي ومناسبات اخرى .

يحب السيد مقتدى الصدر اعزه الله كما وصلنا ان يسمع عزاء السيد الشهيد بصوتك .فماذا تقول ؟ انا اعتبر ان هذا توفيق من الله تعالى وهذه شهادة افتخر بها في الدنيا والاخره .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *