الرئيسية » أخبار » اخبار العالم » مدام كلود الفرنسية ويكيبيديا madame claude morte موت مدام كلود قوادة معمر القذافي وجون كينيدي
مدام كلود الفرنسية ويكيبيديا
مدام كلود الفرنسية ويكيبيديا

مدام كلود الفرنسية ويكيبيديا madame claude morte موت مدام كلود قوادة معمر القذافي وجون كينيدي

مدام كلود الفرنسية ويكيبيديا madame claude morte موت مدام كلود قوادة معمر القذافي وجون كينيدي حيث توفيت مدام كلود التي أنشأت شبكة دعارة تخطت حدود فرنسا واشتهرت في العالم في أحد المنتجعات في نيس عن عمر يناهز 92 عاماً بعد قضائها فترة علاج في المستشفى .

مدام كلود اسمها الحقيقي فرناند غرودي وعملت على توفير النساء لأقوى الرجال في العالم وعمل تحت قيادتها أكثر من 500 امرأة وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية bbc فإن من ضمن الرجال الذين تعاملوا مع كلود جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة السابق والرئيس الليبي السابق معمر القذافي والممثل مارلون براندو .

ونشرت في مجلة فانيتي فير أن وكالة المخابرات المركزية استأجرت النساء مرة واحدة من خلالها للمساعدة في الحفاظ على الروح المعنوية خلال محادثات السلام في باريس وقالت إنها سوف تأخذ الكثير من أسرار الدولة معها وقال أحد القادة السابقين بشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية كانت أسطورة .

وتخفت مدام كلود دائما وتفادت الظهور العلني أو حتى الكشف عن وجهها الحقيقي أيام عصرها الذهبي في صباها وأمضت المرحلة الأخيرة في منزل صغير وبنمط حياة متواضع جداً حيث عاشت في محيط جغرافي بعيداً عن العاصمة وأضوائها .

قصدت العاصمة باريس في الخمسينيات من القرن الماضي لتشق طريقها في درب الدعارة وتمارس شخصياً المهنة وتتمكن من خلق شبكة دعارة من الصف الأول.
واستطاعت أن توقع برجال سياسيين و فنانين و اقتصاديين كباراً في شباك فتيات الهوى التابعين لشبكتها واخفت لائحة بأهم هذه الأسماء التي كانت تقصدها رغم أن بعض الكتاب الذين حاولوا رسم حياتها لمحوا لأسماء مشاهير قصدوا بيتها أما هي فلم تتردد في الغوص في حياتها وأسرارها المتشعبة من خلال إصدار في العام 1994 كتاب حمل عنوان مدام مع الإشارة أنها تمنعت عن ذكر أشياء تمس بخصوصية مشاهير عدة .

وكان ويليام ستادييم الكاتب في فانيتي فير يعمل على رواية قصة حياة مدام كلود الشخصية الأسطورية التي عُرِفت في باريس في الستينات بالسيدة الأكثر حصرية في العالم والتقى ستادييم بكلود في الثمانينات في محاولة لوضع كتاب عنها تخبر فيه كل شيء لكنه لم يرَ النور وهو يتحدّث مع أصدقائها والمؤتمنين على أسرارها وزبائنها السابقين عن صعودها إلى النجاح والنساء المثقفات اللواتي عملن لديها وقد تزوّج عدد كبير منهن رجالاً أثرياء ونافذين .

وأصرّت فرانسواز فابيان الممثلة التي أدّت دور كلود في فيلم Madame Claude لجاست جايكين عام 1977 على تمضية بعض الوقت مع الـمدام كي تتمكّن من تقمّص الدور تروي فابيان لستادييم أنها وجدت أن كلود هي امرأة رهيبة .

كانت تحتقر الرجال والنساء على السواء كان الرجل محفظة في نظرها كانت أشبه بسائقة عبيد في مستعمرة في الجنوب الأميركي عندما كانت توظّف فتاة كانت تغيّر لها شكلها وكانت كلود تدفع كل الفواتير لديور وفويتون ومصفّفي الشعر والأطباء ثم تفرض على الفتاة العمل لتسديد هذا الدين كانت عبودية جنسية بموجب عقد وكانت كلود تتقاضى نسبة 30 في المئة كانت لتأخذ نسبة أكبر لكنها اعتبرت أنها لو أخذت المزيد لقامت الفتيات بخداعها .

يخبر ثيودوراكوبولوس ستادييم أنه لدى انتقاء الفتيات المعروفات بـ Claudettes كانت كلود متخصّصة في استخدام عارضات الأزياء والممثلات الفاشلات اللواتي لم ينجحن في مهنتهن لكن فشلهن في تلك المهن المستحيلة لا يعني أنهن لسن جميلات .

المصدر : مصراوي + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *