الرئيسية | اخبار العالم

نبيل الفضل في ذمة الله .. فيديو لحظة وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل اثناء جلسة مجلس الامة ديانة نبيل الفضل شيعي

النائب الكويتي نبيل الفضل
النائب الكويتي نبيل الفضل

نبيل الفضل في ذمة الله .. فيديو لحظة وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل اثناء جلسة مجلس الامة ديانة نبيل الفضل شيعي حيث توفي اليوم النائب الكويتي نبيل الفضل أثناء انعقاد جلسة مجلس الأمة اليوم وأظهر مقطع فيديو تم نشره اليوم لحظة الاسعافات الاولية التي قام الوزير علي العبيدي للنائب نبيل الفضل قبل ان يتوفى .

ووفقاً للتفاصيل التي تحصلت عليها العين فإن الوفاة قد حدثت أثناء انعقاد جلسة مجلس الأمة في قاعة عبدالله السالم وقد سارع النواب وطاقم الإسعاف إنقاذ النائب إلا أنه فارق الحياة وأمر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بوقف الجلسة وإخلاء القاعة من الجمهور ووسائل الإعلام .

وتجدر الاشارة إلى ان نبيل نوري الفضل كاتب صحفي في جريدة الوطن وعضو في مجلس الأمة الكويتي وتسم كتاباته السياسية بأسلوب النقد الشرس غير الساخر وغالبا ما ينتقد أعضاء مجلس الأمة الكويتي مثل أحمد السعدون ومسلم البراك وفيصل المسلم كما يتميز أسلوبه الفريد باستخدام الألفاظ القاسية وأحيانا الشتائم ويبرر ذلك بأنه لا يمكن مواجهة ذوي اللسان البذيء إلا بلسان بذيء وإن ترفعنا عنهم فإنهم سيتمردون .

وقد عرف عنه نقده للتيارات والشخصيات الإسلامية فقد انتقد مثلا الشيخ نبيل العوضي في مقال كتبه الأول بعنوان اللحية الملعونة بعد أن قام الأخير بانتقاد علمانيو أو ليبراليو الكويت في مقال ووصف الكثير منهم بانعدام الرجولة والغيرة والأخلاق الحميدة ويعرف الفضل نفسه أنه علماني ويرى أن الكويت دولة علمانية وقامت على أسسها. ومن مواقفه العلمانية دعوته إلى تعديل قانون الجنسية الكويتية الذي يرفض إعطاء الجنسية الكويتية لغير المسلم .

وبعد أن تم حل مجلس الأمة الكويتي 2009 شارك نبيل الفضل في انتخابات مجلس 2012. خاض غمار الانتخابات في الدائرة الثالثة وفاز في المركز الثامن من أصل عشرة فائزين بعد أن صوت له 8,675 ناخب وارتكز في حملته الانتخابية بشكل أساسي على مقاله اليومي وبعض المقابلات التلفزيونية والندوات القليلة .

واستمر الفضل في كتابته الصحفية في فترة عضويته للبرلمان وقد خاض صراعات صحفية وإعلامية مع كتلة الأغلبية البرلمانية المعارضة التي أفرزتها نتائج مجلس 2012 لكن المحكمة الدستورية وفي شهر يونيو بعد مرور أربعة أشهر على بدء المجلس أعلنت بطلان هذا المجلس لمخالفات شابت إجراءات حل المجلس الذي يسبقه .

المصدر: الوئام + متابعات العين

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *