أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار العالم

خطف امير قطري في العراق .. اخبار اختطاف قطريين في العراق من قبل داعش تفاصيل اختطاف 26قطري جوزيف تويتر

خطف امير قطر في العراق حمد من داعش

خطف امير قطري في العراق .. اختطاف قطريين صيادين في العراق بمنطقة شيعية من قبل داعش تخطف امير قطر السابق حمد بن خليفة حيث كشف مصدر امني الاربعاء عن وجود امير قطري من بين الصيادين الذين اختطفوا بصحراء النجف .

وقال المصدر في حديث ان من بين الصيادين القطريين الذي اخطفوا الليلة الماضية من قبل مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري في صحراء النجف هو امير قطري مبينا ان هذا الامير ومجموعته من الصيادين والمرافقين يسمونهم بالصكالة .

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان هؤلاء دخلوا قبل اسبوع بسياراتهم للعراق من محافظة المثنى مرورا ب‍الناصرية الى صحراء النجف مشيرا الى انهم يدخلون البلاد في كل سنة من شهر كانون الاول ويبقون لمدة 30 يوما لغرض الصيد بعلم القوات الامنية .

وافاد مصدر بالشرطة العراقية في وقت سابق من اليوم الاربعاء (16 كانون الاول 2015) بأن مجموعة مسلحة اختطفت 16 صيادا قطريا في صحراء النجف .

يذكر أن ظاهرة تواجد صيادين خليجيين في البادية الجنوبية لممارسة الصيد باستخدام الصقور تعود الى ما قبل عام 2003 وكانت تلك الرحلات يتم تنظيمها تحت اشراف جهاز المخابرات وبعد الاطاحة بنظام الحكم السابق تراجع عدد الصيادين الخليجيين الوافدين لأسباب أمنية إلا أنهم لم ينقطعوا عن المجيء رغم المحاذير الأمنية وعادة ما تتضمن رحلاتهم التي تمتد لأيام متتالية شراء صقور غالية الثمن من صيادين عراقيين .

المصدر : السومرية نيوز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *