الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة المقيم من الجوازات السعودية .. أبشر 1438 .. نظام مقيم خدمة صلاحية التأشيرة .. أبشر وزارة الداخلية .. خدمة مقيم الجوازات السعودية
download

طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة المقيم من الجوازات السعودية .. أبشر 1438 .. نظام مقيم خدمة صلاحية التأشيرة .. أبشر وزارة الداخلية .. خدمة مقيم الجوازات السعودية

طريقة  الاستعلام عن صلاحية إقامة المقيم من الجوازات السعودية أبشر 1438 نظام مقيم خدمة صلاحية التأشيرة أبشر وزارة الداخلية خدمة مقيم الجوازات السعودية، الاستعلام عن صلاحية إقامة المقيم من الجوازات السعودية وكذلك العديد من الشؤون الأخرى التي تقدمها المملكة إلكترونياً عبر أنظمتها وذلك تسهيلاً للمقيمين، لذلك كونوا متابعينا يالقرب لتجدوا كل جديد، وللاستعلام عن الاقامة ادخل على الرابط أسفل المقالة.

وقد وافق الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي وزير الداخلية على تخفيض رسوم الاشتراك السنوي في برنامج “مقيم” للجمعيات الأهلية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمقدار 50 بالمئة.

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني إن الدعم الذي تتلقاه منظومة التنمية الاجتماعية من قبل القيادة يؤكد على الاهتمام بالقطاع غير الربحي، والسعي لتطوير آلياته، ليكون مشاركاً فاعلاً في التنمية التي تعيشها المملكة على كافة الأصعدة.

وأضاف “الحقباني” أن الوزارة تسعى في إطار مواكبتها لرؤية المملكة 2030 إلى تطبيق إستراتيجية تتضمن كثيراً من المحفزات والبرامج والمبادرات التي تهتم بالجمعيات والقطاع غير الربحي، لتنمية ثقافة هذا القطاع، وتحويله من الرعوية إلى التنموية والإنتاجية.

حيث وضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن إصدار هوية مقيم في المملكة لم يتضمن أي تغيير في الرسوم المطلوبة سواءً كان ذلك عند التجديد أو الإصدار وقالت المديرية العامة للجوازات إن هوية مقيم هي بديل لرخصة الإقامة، وأن شروط رخصة الإقامة المعمول بها سابقاً هي نفسها شروط هوية مقيم.

وقبل حوالي سنة، بدأت المديرية العامة للجوازات في طباعة الإقامة الجديدة “هوية مقيم” والتي كانت تسمى سابقاً (رخصة الإقامة)، حيث تتميز هذه الهوية بأن مدة صلاحيتها خمس سنوات، يتم تجديدها آلياً (سنة أو سنتين)، ويمكن الاستفسار عن المدة المتبقية من الإقامة آلياً عبر موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات، بحيث لا يكون هناك حاجة لطباعة الهوية عند تجديدها.

وتحتوي (هوية المقيم) الجديدة على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل.

وصدرت “هوية المقيم” لأول مرة بعد تنفيذها إلكترونياً في موقع الخدمات الإلكترونية سواءً في (أبشر) أو (مقيم) وهي بطاقة تعريفية فقط لكفيله ومهنته ولا يوجد لها تاريخ نهاية، بل يتم التأكد من صلاحيتها في الموقع الذي يتواجد فيه المقيم بنظام يقين للبنوك ومحلات تأجير السيارات، إضافة إلى الجهات التي تتطلب خدماتها الحصول على معلومات الإقامة.

وفي وقت سابق، أكدت المديرية العامة للجوازات أنه لن يكون هناك تغيير في رسوم التجديد أو الإصدار، ولا في نظام الكفيل أيضاً حيث سيبقى اسم الكفيل أو المنشأة في الهوية الجديدة، وسيتم إصدار الإقامة أو التجديد كما في السابق سنوياً وبالشروط النظامية (سداد – رخصة عمل – تأمين – فحص طبي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *