الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » الحج الميسر 1437.. تسجيل الحج 1437 في حملات الحج المخفض 1437 المسار الالكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa
موقع وزارة الحج 1437
موقع وزارة الحج 1437

الحج الميسر 1437.. تسجيل الحج 1437 في حملات الحج المخفض 1437 المسار الالكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa

الحج الميسر 1437.. تسجيل الحج 1437 في حملات الحج المخفض 1437 المسار الالكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa .

تقوم الإدارة العامة لحجاج الداخل بالمهام الآتية استكمال إجراءات منح التراخيص لشركات ومؤسسات حج الداخل ، تخصيص المواقع في المشاعر المقدسة لحجاج الداخل ، منح الرخصة الموسمية لشركة حجاج الداخل ، استكمال إجراءات طلبات ‘استئجار الحافلات من الخارج ، استقبال طلبات تصاريح الحج من الشركات والمؤسسات ، الإشراف والمراقبة والمتابعة على أداء الشركات والمؤسسات المرخصة ، إنفاذ قرارات العقوبات الناتجة عن اللجنة الثلاثية المكلفة بالتحقيق وتقرير العقوبات .

وقد حذرت وزارة الحج والعمرة من الانسياق وراء الشائعات التي تروج لها بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عبر ترويجها بيع تأشيرات الحج، مؤكدة على ضرورة استخدام المسار الإلكتروني باعتباره الطريقة الصحيحة للحصول على تأشيرة الحج وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات الوهمية التي يذهب ضحيتها ضيوف الرحمن وعدم تمكنهم من أداء الفريضة .

وأكدت الوزارة انها تقوم برصد يومي لأعداد الحجاج المؤشر لهم وتفاصيل قدومهم والعمل على حث مكاتب شؤون الحج ومنظمي مكاتب الخدمة على سرعة إنهاء إجراءات تأشيرات الحج .

ونوهت الوزارة بتعاونها الوثيق مع الجهات الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة المتورطين بذلك داخل وخارج المملكة مهيبة بالراغبين فى الحج استقصاء المعلومات من موقع وزارة الحج والعمرة على شبكة الانترنت ، وتدعو الابلاغ عن تلك المخالفات من خلال الرقم المجاني الدولي والداخلي وهي : داخليا٨٠٠٤٣٠٤٤٤٤ و خارجيا٩٢٠٠٠٢٨١٤-٩٦٦+ أوموقع وزارة الحج والعمرة www.haj.gov.sa .

فيديو شرح خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437

رابط التسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437 من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *