الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » أنور عشقي ويكيبيديا..هل كان السعودي انور عشقي في اسرائيل ؟ جنسية وديانة انور عشقي اسرائيل
أنور عشقي ويكيبيديا
أنور عشقي ويكيبيديا

أنور عشقي ويكيبيديا..هل كان السعودي انور عشقي في اسرائيل ؟ جنسية وديانة انور عشقي اسرائيل

أنور عشقي ويكيبيديا؛ شغل عدّة مناصب رفيعة في الجيش السّعوديّ، وفي وزارة الخارجيّة السعودية، ويشغل اليوم منصب رئيس مركز أبحاث في المملكة العربيّة السّعوديّة، وقد التقى العشقي، عام 2015، بدوري غولد، في معهد للأبحاث في واشنطن، في حفل رسميّ، ليظهر اجتماعهما على الملأ، وقد التقى الوفد السّعوديّ بالرّئيس الفلسطينيّ، محمود عبّاس، ومع شخصيّات من القيادات الفلسطينيّة .

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية عن زيارة قام بها الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي إلى إسرائيل والذي يعرف بحلقة الوصل بين النظام السعودي والاسرائيلي للقاء كلاً من مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد ومسؤول التنسيق الأمني في الضفة الغربية المحتلة يوآف مردخاي في فندق الملك داود في مدينة القدس المحتلّة.

وتقول الصحيفة في تقريرها إن عشقي حضر إلى إسرائيل مصطحبا معه ببعثة أكاديمية ورجال أعمال سعوديّين، التقوا خلال الزيارة الحميمة بمجموعة من أعضاء الكنيست، بهدف تشجيع الخطاب في إسرائيل، حول مبادرة السّلام العربيّة, كما قالت الصحيفة.

ونظّم عضو الكنيست عن حزب ميرتس، عيساوي فريج، لقاءً للوفد السّعوديّ مع أعضاء كنيست من المعارضة، شارك فيه كلّ من عضوة الكنيست، كسانيا سفيتلانا وعومر بار ليف (المعسكر الصّهيونيّ)، وميخال روزين عن حزب ميرتس وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، وصرّح فريج لصحيفة هآرتس أنّ العشقي التقى برئيس حزب يش عتيد، يئير لبيد، يوم الثّلاثاء الماضي .

المصدر : وطن + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *