الرئيسية | أخبار السعودية

تقرير الكونغرس.. نشر 28 صفحة تكشف عن علاقة السعودية ومدي تورطها في احداث 11 سبتمبر

نشر 28 صفحة من التحقيق حول علاقة السعودية بهجمات 11 سبتمبر، وذلك حسبما قالت، شبكة CNN ، وقالت ان غدا سيتم نشر 28 صفحة ، وافادت ان هذه الصفحات هي، عباراة عن تحقيق من في الكونغرس الامريكي عن هجمات 11 سبتمبر 2002، وقالت المصادر ان هناك خطوات اجرائية لازمة قبل النشر اليوم وغدا .

وقال النائب ادم شيف، لاتزال هناك بعض الخطوات الاجرائية التي يتعين اتخاذها قبل نشر هذه الصفحات، والنائب ادم شيف، هو عضو في لجنة الاستخبارات داخل مجلس النواب الامريكي، واكد انه سوف يتم نشر التقرير قريبا .

وتحت ضغوط من أسر الضحايا والمشرعين، قال الرئيس باراك أوباما في ابريل نيسان الماضي، ان ادارته قررت رفع درجة السرية عن ملفات التحقيق، وقد قال في نفس الشهر مدير الاستخبارات جيمس كلابر ان منتصف يونيو كان موعد نشر هذه الصفحات ، لكن لم يتم نشرهم عقب تهديد السعودية بسحب الاصول المالية لها في امريكا .

ورجحت مصادر لCNN ان يتم نشر هذه الوثائق بعدما وافقت جميع السلطات علي ذلك، وهم 28 صفحة، الاسبوع الماضي كان اعضاء الحزب الديموقراطي والجمهوري، قد دعوا البيت الابيض الي الوفاء، بوعدهم ونشر الوثائق الخاصة بتحقيق الكونجرس .

وقد دعي نواب في امريكا، الي رفع دعوي قضائية ضد السعودية بسبب احداث 11 سبتمبر 2002، وذلك لتورطها في ذلك، من جانبها سوف ترد الحكومة السعودية علي الصفحات التي ستنشر .

المصدر : CNN + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *