الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » صحيفة سبق “عكاظ عاجل “التمسوا ليلة القدر ليلة سبع وعشرين” السعودية اليوم الجمعه ١-٧- ٢٠١٦ باحث شرعي: موعد ليلة القدر لا يتغير ولا يتبدل.. ليلة 27 رمضان
tmp_2904-577662bc20bb0215501265

صحيفة سبق “عكاظ عاجل “التمسوا ليلة القدر ليلة سبع وعشرين” السعودية اليوم الجمعه ١-٧- ٢٠١٦ باحث شرعي: موعد ليلة القدر لا يتغير ولا يتبدل.. ليلة 27 رمضان

بوابة العين الاخبارية – اخبار اليوم في السعودية من صحيفة سبق “عكاظ عاجل اخبار السعودية لحظه بلحظة” السعودية اليوم الجمعه ١-٧- ٢٠١٦ باحث شرعي: موعد ليلة القدر لا يتغير ولا يتبدل.. ليلة 27 رمضان نوّه إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة صالح بن عواد المغامسي، بفضل هذه الليلة (ليلة 27 من رمضان)؛ مشيراً إلى أن عموم المسلمين قد استقر عندهم فضلها عبر التاريخ؛ بينما أكد باحث شرعي، عبر أدلة وبراهين، أن موعد ليلة القدر هو ليلة 27 رمضان لا يتغير ولا يتبدل.

وقال “المغامسي” في تغريدة نشرها على حسابه في “توتير”: “يستقبل المسلمون الليلة، ليلة استقر عند عموم المسلمين عبر التاريخ فضلها؛ فطوبى لمن أسلم فيها قلبه لله وقامها إيماناً واحتساباً”.

إلى ذلك أورد الباحث الشرعي أستاذ الحديث في جامعة الباحة الدكتور أحمد العمودي، أدلة وبراهين عدة تثبت أن ليلة القدر هي ليلة 27 رمضان؛ مستنداً إلى أحاديث نبوية وأقوال عدد من الصحابة والتابعين.

وأوضح “العمودي” -وفقاً لـ”عكاظ”- أن الأدلة والأحاديث النبوية الثابتة من الرسول صلى الله عليه وسلم وما نُقل عن الصحابة ومنهم عمر بن الخطاب وحذيفة بن اليمان وأبيّ بن كعب وعبدالله بن مسعود وعدد من الصحابة والسلف رضي الله عنهم؛ تثبت أن موعد ليلة القدر هو ليلة 27 رمضان لا يتغير ولا يتبدل.

وأشار الباحث إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: “ليلة القدر ليلة سبع وعشرين”، وفي رواية أخرى: “التمسوا ليلة القدر ليلة سبع وعشرين”، وقوله: “ومن كان منكم متحريها فليتحرها ليلة سبع وعشرين”، وما نقل عن عمر بن الخطاب وحذيفة بن اليمان رضي الله عنهما، أنهما كانا يريان أنها في ليلة 27 من رمضان.

واستند “العمودي”، في تأكيده، إلى أن موعد ليلة القدر الثابت هو ليلة 27 رمضان إلى أبواب في كتب الحديث؛ منها ما بوّبه ووثّقه كل من المنذري والإمام أحمد والألباني والقرطبي، الذين رجحوا أن موعد ليلة القدر هو ليلة 27 رمضان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *