أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

عبدالله بن زويبن في ذمة الله.. وفاة الشاعر عبدالله بن زويبن تفاصيل واسباب وفاة عبدالله بن زويبن

عبدالله بن زويبن
عبدالله بن زويبن

توفي اليوم الشاعر عبدالله بن زويبن، هو عبدالله بن زويبن بن بطي من المعامرة من بني عمر من حرب، واحد من اهم شعراء المملكة ومنطقة الخليج ، ورث الشعر من والده الشيخ زويبن بن بطي المعمري رحمه الله ، وصقل موهبته الشعرية من خلال مجالسته لكبار الشعراء وهو لم يبلغ الخامسة عشر من عمره ، كتب بعض القصائد التي لم تر النور كماهو حال كثير من الشعراء الذين يترددون في نشر قصائدهم الاولى .

ابرز كتبات الشاعر عبدالله بن زوبين؛ حيث كتب في الحكمة فجاءت ابياته درر ذهبية، وكتب في المدح فتباهى المستمعون قبل المعنيين بالامر وقد كتب ايضا في الغزل ، فتغنى العشاق بقصائده المليئة بأحاسيس المحب، كتب في الرثاء فبكت الحروف قبل المدامع .

وتنعي صحيفة العين الشعب السعودي في وفاة الشاعر عبدالله بن زوبين؛ وقد دعي الجميع له علي تويتر، داعين الله ان يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه، عظم الله اجركم يا #قبائل_حرب أحسن الله عزاكم جعله فالجنة .

فيما قال الشاعر فلا ال مخلص، احر التعازي وصادق المواساه لذوي الفقيد ولقبيلة حرب وجمهوره وانّا لله وإنّا له راجعون رحمه الله رحمه واسعه ، وقد قال السيد محمد بن عزبين الشعر راح ولا بقاله بواقي اقفى مع الموتان ومكفن لحد اللي بقو اهل الهروج الدقاقي وعسى شواعير النبط جنة الخلد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *